روسيا تنفي إيقاف شحنة من القمح الروسي في مصر

© Sputnik . Sergei Subbotin / الذهاب إلى بنك الصورالقمح
القمح - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت هيئة الرقابة البيطرية والصحة النباتية الروسية، "روس سيلخوز نادزور"، اليوم الخميس، بأن الأنباء الواردة عن احتجاز 18 ألف طن من القمح الروسي في ميناء الإسكندرية، لا أساس لها من الصحة.

موسكو- سبوتنيك

مكينة الطحن تبتلع طيور الحمام مع القمح في معمل خبز روسي - سبوتنيك عربي
شاهد: مكينة الطحن تبتلع طيور الحمام مع القمح في معمل خبز روسي (فيديو مقزز)
وجاء في بيان "روس سيلخوز نادزور"، اليوم: "وفقا للإدارة المركزية لوزارة الحجر الزراعي في مصر، ذكر بأن 18 ألف طن من القمح الروسي وصلت فعلا إلى الإسكندرية على متن سفينة بتاريخ 15 تموز/يوليو 2016، وفي اليوم التالي تم تفتيشها من قبل ممثلي الخدمات المصرية المختصة (إدارة الحجر الزراعي والخدمة الصحية وضباط خدمات استيراد المنتجات الزراعية)، حيث تم التأكيد على تطابق جودة السلع مع جميع شروط الصحة النباتية وجرى الإفراج عن الشحنة دون عوائق. وهكذا، فإن الأنباء الواردة عن احتجاز شحنات القمح الروسي لا أساس لها من الصحة".

يذكر أنه، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ذكرت وسائل إعلام مصرية أن مكتب المدعي العام لميناء الإسكندرية المصري قرر حجز 18 ألف طن من القمح الروسي المخزنة في مستودع إحدى الشركات المصرية الخاصة، للاشتباه بأنه غير صالح للاستهلاك. وفي هذا الخصوص، أرسلت هيئة الرقابة البيطرية والصحة النباتية الروسية، من خلال القنوات الدبلوماسية، استفساراً إلى مصر.

يذكر أن مصر هي المستورد الرئيسي للقمح الروسي في العالم، حيث اشترت من روسيا حوالي 6 ملايين طن من الحبوب في عام 2015-2016 الزراعي، أي في الفترة من تموز/يوليو 2015 إلى حزيران /يونيو 2016.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала