تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الخارجية الأمريكية: لا نعتزم تزويد المعارضة السورية بمنظومات دفاع جوي

© CSPAN (Screenshot)المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر
المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تعتزم تزويد المعارضة السورية بمنظومات دفاع جوي محمولة.

واشنطن — سبوتنيك

وقال تونر خلال إيجاز صحفي: "نحن لا نعتزم تصدير منظومات الدفاع الجوي لهم، موقفنا في هذا المجال لم يتغيّر".

ورفع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أمس الخميس، القيود الرسمية على توريد الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية لحلفاء الولايات المتحدة في الحرب ضد الإرهاب في سوريا. وقال البيت الأبيض، إن المذكرة أرسلت إلى وزارتي الخارجية والدفاع الأمريكيتين.

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلف الرئيس الأمريكي باراك أوباما - سبوتنيك عربي
أوباما يرفع القيود عن توريد الأسلحة إلى حلفاء الولايات المتحدة في سوريا
بدوره، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن قرار الولايات المتحدة لتوريد الأسلحة إلى سوريا، لن يؤثر بشكل كبير على الوضع في حلب، لكنه سيؤثر على المباحثات بين روسيا والولايات المتحدة حول سوريا.

والجدير بالذكر أن روسيا بدأت سابقاً مع الحكومة السورية بعملية إنسانية واسعة في حلب، من أجل فتح ممرات إنسانية للمدنيين، وممر آخر [رابع] للمسلحين الراغبين بتسليم أسلحتهم.

ودعت موسكو، على لسان وزير دفاعها سيرغي شويغو، كافة المنظمات الدولية للمشاركة في العملية الإنسانية التي يقوم بها الجانبان الروسي والسوري في حلب السورية وضواحيها.

وأعربت موسكو عن أملها بالحصول من واشنطن على معطيات وبيانات تتعلق بالمعارضة المعتدلة في سوريا، ودعت السلطات السورية لضمان العفو عن المسلحين، من الذين يلقون أسلحتهم، ومن الذين لم تتلطخ أيديهم بالدماء.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوات الروسية تأتي على خلفية التقدم الذي أحرزه الجيش العربي السوري مؤخراً، في مدينة حلب، وتمكنه من السيطرة على عدة كتل من الأبنية وسط معارك طاحنة مع مجموعات إرهابية مسلحة، أبرزها "جبهة النصرة". وباتت أكثرية أحياء حلب الشرقية تحت سيطرة الجيش الحكومي السوري، بعد معارك عنيفة، خاضها مع مسلحي تنظيمات "جيش الفتح" و "حركة نور الدين الزنكي"، وجميع هذه التنظيمات أصولية متطرفة حذرت روسيا مرارا من الخلط بينها وبين المعارضة السورية المعتدلة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала