الدفاع الروسية: أكثر من 8 آلاف شخص يغادرون مناطق تحت سيطرة المسلحين في حلب

© AFP 2022 / Youssef Karwashanحافلة تنقل سوريين من مختلف الأحياء الغربية من حلب، 3 ديسمبر/ كانون الأول 2016
حافلة تنقل سوريين من مختلف الأحياء الغربية من حلب، 3 ديسمبر/ كانون الأول 2016 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المركز الروسي للهدنة في سوريا، اليوم الجمعة، أن نحو 8.5 ألف شخص، بينهم 2.9 ألف طفل غادروا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة المناطق التي يسيطر عليها المسلحون في حلب.

حميميم — سبوتنيك

سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
لافروف: عمليات الجيش السوري في حلب توقفت
وجاء في بيان للمركز الروسي أنه "خلال الـ 24 ساعة الأخيرة لوحدها، غادر المناطق التي لا تزال تحت سيطرة المسلحين في حلب، وبمساعدة المركز الروسي للهدنة في سوريا، ما مجموعه 8461 شخصا من السكان، بمن فيهم 2934 طفلا".

وأكد المركز أنه يواصل تقديم المساعدة للسكان المدنيين الفارين من المناطق التي يسيطر عليها المسلحون بشرق حلب. وأضاف أن 14 مسلحا من حلب الشرقية خرجوا من هناك باتجاه غرب حلب وألقوا سلاحهم، مشيرا إلى أنهم يخضعون للعفو العام المعلن بموجب قرار الرئيس السوري.

وذكر المركز الروسي أيضا في بيانه، أن "العسكريين الروس من المركز الدولي لإزالة الألغام، يواصلون العملية الإنسانية لإزالة الألغام من المناطق المحررة من المسلحين بشرق حلب. وتم إنجاز إزالة كافة العبوات الناسفة بمناطق سكنية، تبلغ مساحتها الإجمالية 6 هكتارات".

وأوضح المركز أنه تمت إزالة الألغام من محطة ضخ المياه، ومحطتين للطاقة الكهربائية ومدرستين ومسجدين.

يذكر، أن الجيش السوري والقوات الداعمة له حررت خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة أكثر من 80 بالمئة من أحياء حلب الشرقية. وحسب مصادر محلية، لا يزال المسلحون يسيطرون على ما لا يزيد عن 10 أو 12 كيلومترا مربعا بشرق حلب.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала