إيران تؤكد أن الجزر الإماراتية جزء لا يتجزأ منها

© facebook.comبهرام قاسمي
بهرام قاسمي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي أن جزر أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى الواقعة في الخليج هي جزء لا يتجزأ من التراب الإيراني.

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، بأن بهرام قاسمي المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رد بذلك على البيان الختامي للقمة السابعة والثلاثين لمجلس التعاون الخليجي في المنامة.

وأكد قاسمي أن تكرار المزاعم التي تفتقر إلى المصداقية والصحة لن تؤثر على وحدة الأراضي الإيرانية وسيادتها على الجزر الثلاث.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن التصريحات المزعومة والتي تتهم إيران بالتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة هي مزاعم لا أساس لها من الصحة، مبينا أن السياسة المبدئية لإيران تقوم على حسن الجوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى.

القمة الخليجية الـ 37 بمشاركة رئيسة الوزراء البريطانية - سبوتنيك عربي
القمة الخليجية تطالب بإنهاء "احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث"
ومن جهة أخرى ندد رئيس البرلمان العربي، أحمد بن محمد الجروان، بتصريحات الخارجية الإيرانية، بشأن الجزر الإماراتية المحتلة.

وأضاف أن البرلمان العربي يدعم قرارات وتوصيات القمة الخليجية ويؤكد على ضرورة احترام طهران لمبدأ حسن الجوار والكف عن مثل هذه التصريحات المشينة.

ودعا رئيس البرلمان العربي، المجتمع الدولي للضغط على السلطات الإيرانية للتجاوب مع مطلب دولة الإمارات العربية المتحدة في حل قضية الجزر المحتلة من قبل إيران طنب الصغرى وطنب الكبرى وأبو موسى عن طريق التفاوض المباشر أو محكمة العدل الدولية.

 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала