مجلس الأمة الكويتي ينتخب النائب مرزوق الغانم لرئاسته

© AP Photo / Ali Al-Ghuneimمجلس الأمة الكويتي
مجلس الأمة الكويتي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
انتخب أعضاء مجلس الأمة الكويتي، الأحد، النائب مرزوق الغانم رئيساً للمجلس، وذلك بحصوله على الأغلبية المطلقة من الجولة الأولى، حسبما أفادت صحيفة "الجريدة" الكويتية.

القاهرة — سبوتنيك

وقال الغانم عقب انتخابه، بحسب صحيفة "الجريدة" الكويتية الإلكترونية، "أتعهد بأن أكون على مسافة واحدة من الجميع، وأن نتعاون من أجل الكويت والكويتيين.. الشعب يطلب منا الكثير، ولا يمكن أن نحقق أي إنجاز إلا بالعمل الجماعي".

والرئيس الجديد لمجلس الأمة الكويتي حاصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكية من جامعة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية، ويرأس مجلس إدارة نادي الكويت الرياضي منذ عام 2002.

مرزوق الغانم عضو في البرلمان الكويتي منذ 2006،  وترأس لجنة الشباب والرياضة في المجلس السابق، كما كان عضواً في اللجنة المالية والاقتصادية ولجنة حماية المال العام، وكذلك في البرلمان العربي الانتقالي.

اكتسب الغانم خبرات اقتصادية كبيرة، من خلال رئاسته وعضويته للعديد من مجالس إدارات الشركات المساهمة داخل وخارج الكويت، علماً بأن والده رجل أعمال، وخاله رئيس مجلس الأمة الأسبق جاسم الخرافي.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح افتتح، صباح اليوم، دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي لمجلس الأمة الـ 15.

وهنأ الأمير، في كلمته الافتتاحية، النواب على ثقة الشعب بهم، وطالبهم بأن يكونوا "أهلاً لهذه الأمانة"، مضيفاً، "أعرب عن سعادتي لما أفرزته نتائج الانتخابات من وجوه شابة طموحة".

ودعا أمير الكويت المواطنين لنبذ دعوات الفتنة وشق الصف، وحذر من الأخطار والتحديات التي تحيط بالبلاد، ودعا إلى اتخاذ أقصى درجات الحذر من دعوات الفتنة.

وكانت الانتخابات للفوز بمقاعد البرلمان الكويتي جرت، السبت قبل الماضي، حيث تنافس على مقاعد "مجلس الأمة" 293 مرشحاً بينهم 14 امرأة.

وحصلت المعارضة الكويتية وحلفاؤها، على قرابة نصف أعضاء البرلمان، ونجحت امرأة واحدة، وهي النائبة السابقة صفاء الهاشم، في الحصول على مقعد انتخابي، فيما تراجع عدد نواب الأقلية الشيعية إلى ستة مقابل تسعة في المجلس السابق.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала