الرئيس اليمني يكشف عن تسليم حكومته مقترحا للأمم المتحدة لحل الأزمة في البلاد

© Sputnik . Alexey Druzhinin / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كشف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عن تسليم حكومته مقترحا للأمم المتحدة بخارطة طريق لحل الأزمة في بلاده.

صنعاء — سبوتنيك

وقال هادي في لقاء جمعه بقيادات من أحزاب اللقاء المشترك اليمنية المؤيدة له اليوم السبت، إنه "ينتظر الرد على المقترح من المنظمة الدولية".

وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبث من عدن والرياض أشار هادي إلى أن "خارطة حكومته تستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار وقرار مجلس الأمن الدولي 2216".

موضحا أنه سلم لجميع سفراء الدول الـ 18 الراعية للتسوية السياسية في اليمن.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قدم في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خارطة طريق لحل الأزمة اليمنية، بطريقة سلمية، غير أن حكومة هادي رفضتها.

إلى ذلك قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجار الله، إن "اتصالات تجري حاليا لتوقيع اتفاق نهائي بشأن الأزمة اليمنية".

وأشار إلى أن جهودا تبذل من قبل المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ وعدد من دول المنطقة.

وحسب وكالة "كونا" الكويتية، أوضح الجار الله، أن دولة الكويت استضافت مفاوضات السلام اليمنية على مدى أكثر من ثلاثة أشهر دون أن يتحقق التوافق الذي يقود إلى حل سياسي للأزمة.

وأكد على "ترحيب الكويت بالأشقاء اليمنيين للتوقيع على الاتفاق النهائي الذي قد يتم التوصل إليه من خلال الاتصالات الجارية في الفترة الحالية".

وكانت الخارجية الأمريكية أعلنت أن وزير الخارجية، جون كيري، سيجري يومي 18 و19 من الشهر الجاري في الرياض، محادثات مع مسؤولين سعوديين وآخرين إقليميين ودوليين بشأن الأزمة اليمنية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала