تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

المحاكم السعودية تمهل سعد الحريري 5 أيام

© AP Photo / Hassan Ibrahimحسن نصر الله وسعد الحريري
حسن نصر الله وسعد الحريري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
القضاء السعودي يمهل رئيس الوزراء اللبناني سعد الدين الحريري، 5 أيام لتنفيذ قرار قضائي، لم يفصح عن حيثياته، بعد تعذر الوصول إليه لإبلاغه بالقرار.

ونشرت محكمة التنفيذ في مدينة الرياض إعلانا في جريدة  "الجزيرة" الصادرة يوم الخميس المصادف 15 ديسمبر/كانون الأول مفاده: "تعلن دائرة التنفيذ الثانية والعشرون عن صدور القرار القضائي الصادر في 24/ 2/ 1438 (هجرية) ضد المنفذ ضده سعد الدين رفيق الحريري، وذلك بعد تعذر تبليغ المنفذ ضده".

رئيس تيار المستقبل سعد الحريري - سبوتنيك عربي
نائب عن "كتلة المستقبل": حكومة الحريري ستعيد العلاقات اللبنانية العربية
ولم يوضح إعلان المحكمة عن محتوى القرار أو تفاصيله، بينما أشارت إلى أنه في حال عدم التنفيذ خلال 5 أيام من تاريخ النشر، سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية التي نص عليها نظام التنفيذ.

ويأتي هذا الإعلان بعد أيام من رفض مجموعة "سامبا" المالية اقتراحا من شركة "سعودي أوجيه" التابعة للحريري بتجميد سداد مديونياتها، ما أدى إلى توقف المفاوضات بين الشركة ودائنيها الذين يطالبونها بسداد ديون يبلغ 13 مليار ريال (3٫47 مليار دولار)، والبدء في إجراءات قضائية لاسترداد المديونية.

وتأمل "سعودي أوجيه" باتفاق على تجميد السداد لمنع الدائنين من الذهاب لمحاكم التنفيذ، ريثما تتفاوض معهم على إعادة جدولة السداد" بحسب ما نقلته صحف لبنانية عن تقرير"بلومبيرغ" ووكالة "رويترز".

وتعتبر هذه الخطوة كضربة، بعد حصول الدائن الرئيسي الثاني على أمر من المحكمة للمطالبة بسداد الدين المستحق على شركة العقارات، وكذلك البنك الأهلي التجاري في السعودية، "علما أن المملكة كانت قد أقرت خطة لدفع وتسوية جميع مستحقات المقاولين المتأخرة، قبل نهاية العام الجاري، وبدأت وزارة المالية السعودية فعليا بتسليم المستحقات، من ضمنها شركة الحريري.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала