تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مصرع 7 نساء في صعدة وطائرات التحالف تشن 40 غارة على اليمن

© AP Photo / Hani Mohammedغارات التحالف العربي على اليمن
غارات التحالف العربي على اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قتلت امرأتان ولقيت 5 فتيات مصرعهن، اليوم الإثنين، في غارات شنتها طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، بعد أن استهدفت منزلا في مران بمديرية حيدان، الواقعة في محافظة صعدة شمالي اليمن.

صنعاء — سبوتنيك

طيران التحالف العربي يقصف اليمن - سبوتنيك عربي
طائرات التحالف العربي تشن 50 غارة على 4 محافظات يمنية
أفاد مصدر محلي في المحافظة لوكالة "سبوتنيك" اليوم: "أن طيران التحالف العربي، استهدف منزلاً في مران بمديرية حيدان، ما أدى إلى مقتل 7 نساء، من بينهم 5 فتيات".

وقصف طيران التحالف بـــ30 غارة مناطق متفرقة في آل الصيفي بمديرية سحار، وقام بإجراء 8 غارات على قريتي الجميمة وسلمان بمديرية حيدان، وغارة على قرية بتول، وغارة أخرى على الملاحيط، الواقعة في مديرية الظاهر، كما قصفت القوات السعودية بالصواريخ والمدفعية، عدة مناطق في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

وفي محافظة الحديدة غرب اليمن، شن طيران التحالف غارة على منطقة الفازة، الواقعة في مديرية التحيتا، وغارة على معسكر الدفاع الساحلي في الجبانة.

والجدير بالذكر أن تحالفاً عربياً تقوده المملكة العربية السعودية، يقوم منذ السادس والعشرين من آذار/ مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لحركة "أنصار الله"، وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في كافة أنحاء اليمن بهدف ما وصف بأنه — "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي إلى اليمن".

وتجدر الإشارة إلى النزاع في اليمن، ومنذ بدء عمليات التحالف، وحتى الآن، أسفر عن مقتل نحو عشرة آلاف شخص، وجرح عشرات الآلاف، وذلك بحسب ما أعلن عنه منسق الشؤون الإنسانية لدى منظمة الأمم المتحدة في اليمن، جيمي ماكغولدريك.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала