وزير الخارجية التركي: عمليتنا في مكافحة "داعش" مستمرة وندعم وحدة سوريا

© AP Photo / Petros Karadjiasمولود جاويش أوغلو
مولود جاويش أوغلو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستواصل عملية مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي، مشددا على أن تركيا تدعم وحدة الأراضي السورية.

موسكو — سبوتنيك

وقال جاويش أوغلو، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه الروسي سيرغي لافروف، والإيراني محمد جواد ظريف، في ختام المباحثات في موسكو، اليوم: "عمليتنا ضد "داعش" مستمرة". مؤكداً أن تركيا تدعم وحدة الأراضي السورية، قائلا: "نعارض تقسيم هذا البلد".

سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا - سبوتنيك عربي
لافروف: روسيا وإيران وتركيا متفقة بأنه لا يوجد حل عسكري للأزمة السورية
وحول محادثات موسكو، قال وزير الخارجية التركي: "أجرينا اليوم مباحثات ثنائية وثلاثية. بحثنا مسألة ضمان المساعدات الإنسانية في حلب. كما بحثنا مسألة وقف إطلاق النار في كافة مناطق سوريا"، موضحا بأن "ضمان وقف إطلاق النار بشكل دائم، وتطبيق مساعدات إنسانية، لا بد أن يعتمد على مرجعيات الأمم المتحدة".

وتابع قائلا: "لأول مرة نلتقي في هذه الصيغة. وهذا بحد ذاته أمر هام. لقد تحدثنا حول تحسين الوضع الإنساني في حلب، وتامين الإجلاء والأمور السياسية".

وفيما يتعلق بآفاق الحل السياسي، قال: "الحل السياسي هو أفضل حل وهو ما نؤمن به. علينا التركيز على الحل السياسي. أثق في أن لقاء اليوم سيكون حاسما لمستقبل سوريا".

يذكر أن وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران قرروا عقد لقائهم في موسكو اليوم، رغم واقعة اغتيال السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف، في أنقرة أثناء معرض فني مساء أمس الإثنين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала