الحكم بالسجن على الطالبة الروسية كاراؤلوفا بتهمة محاولة الالتحاق بـ"داعش"

© Sputnik . Maxim Blinov / الذهاب إلى بنك الصورألكساندرا إيفانوفا
ألكساندرا إيفانوفا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أصدرت المحكمة العسكرية لمنطقة موسكو، اليوم الخميس، حكما بحق طالبة جامعة موسكو الحكومية، ألكساندرا إيفانوفا(فارفارا كاراؤلوفا)، التي حاولت الالتحاق بتنظيم "داعش" الإرهابي، بالسجن لمدة 4.5 عام.

 

موسكو — سبوتنيك
واتساب تعلن تشفير المكالمات - سبوتنيك عربي
"تويتر" و "واتس آب" يتسببان في الحكم بالسجن 21 عاما لجزائريين
هذا ويدخل هذا القرار حيز التنفيذ بعد 10 أيام، ويمكن خلال هذه المدة الطعن فيه.
وقال المحامي إيليا نوفيكوف، إن محامي دفاع طالبة جامعة موسكو الحكومية، ألكساندرا إيفانوفا (فارفارا كاراؤلوفا)، سوف تستأنف الحكم في قضية محاولة الانضمام إلى جماعة محظورة "داعش" قبل حلول العام الجديد.
وكتب نوفيكوف على تويتر: "حكم على فارفارا كاراؤلوفا ، بالسجن 4.5 عام من الـ 5 سنوات المحتملة. وقبل حلول العام الجديد، سنقدم استئنافا".
© Sputnik . Maxim Blinov / الذهاب إلى بنك الصور ألكساندرا إيفانوفا
 ألكساندرا إيفانوفا - سبوتنيك عربي
ألكساندرا إيفانوفا

 

 

وكانت قصة اختفاء وإلقاء القبض على كاراؤلوفا، أحد المواضيع التي أثارت ضجة إعلامية داخل روسيا في العام الماضي، حيث قامت الطالبة في السنة الثانية بجامعة موسكو، المولعة بدراسات أدبيات الإسلام [السياسي] واللغة العربية باستصدار جواز سفر سرًا، والسفر يوم 27 أيار/مايو عام 2015 إلى إسطنبول.
وفي 4 حزيران /يونيو من العام الماضي، تم إلقاء القبض عليها في مدينة "كيليس" ضمن مجموعة تضم 14 مواطنا روسيا. وفي يوم 11 حزيران / يونيو عام 2015 ، تم ترحيلها من تركيا إلى موسكو برفقة أفراد الشرطة الدولية "الإنتربول" وموظفي مديرية الهجرة التركية.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала