لافروف وكيري يناقشان آفاق التسوية في سوريا

© AFP 2022 / Martial Trezziniلقاء لافروف وكيري في جنيف
لقاء لافروف وكيري في جنيف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ناقش مع نظيره الأمريكي جون كيري آفاق التسوية في سوريا في ضوء لقاء وزراء الخارجية والدفاع لكل من روسيا، وتركيا، وإيران.

موسكو — سبوتنيك

وجاء في بيان صدر عن الوزارة، اليوم: "تم كذلك مناقشة آفاق تسوية النزاع السوري في ضوء لقاء وزراء الخارجية والدفاع لكل من روسيا، وتركيا، وإيران في موسكو يوم 20 ديسمبر/كانون الأول، والاتفاقيات التي تم التوصل إليها آنذاك حول وقف إطلاق النار في كافة أرجاء سوريا مع تنشيط جهود محاربة الإرهاب".

لافروف وبان كي مون - سبوتنيك عربي
لافروف ناقش مع بان كي مون الوضع في سوريا

كما أكد لافروف على أن سماح الولايات المتحدة تزويد القوات المناوئة للحكومة السورية بمنظومات الدفاع الجوي المحمولة يمكن أن يؤدي إلى سقوط المزيد من الضحايا.

وأضاف البيان: "لقد أكد لافروف على أن قرار السماح بتزويد الفصائل المناوئة للحكومة السورية بالأسلحة، بما في ذلك منظومات الدفاع الجوي، الوارد في القرار الذي وقعه باراك أوباما يوم 23 ديسمبر حول ميزانية الدفاع، قد يؤدي إلى المزيد من التصعيد والى سقوط المزيد من الضحايا".

وفي سياق متصل لفت البيان إلى أن الوزير الروسي حذر نظيره الأميركي من محاولات الإدارة الأميركية لمزيد من تقويض التعاون الطبيعي بين روسيا والولايات المتحدة.

وتابع البيان: " في التطرق إلى العلاقات الثنائية، أكد الوزير الروسي مرة أخرى، على عدم قبول نهج إدارة أوباما لمحاولة تقويض، "عند إسدال ستار"، أسس التفاعل الطبيعي بين روسيا والولايات المتحدة ".

كما ذكر البيان أن وزير الخارجية الروسي أشار إلى "ضرورة تهيئة الظروف لإجراء مفاوضات مباشرة بين زعيمي إسرائيل وفلسطين، وحذر من إدخال أجندة العمل الأميركية الداخلية في عمل "اللجنة الرباعية" ومجلس الأمن الدولي"، لافتا إلى أضرار المحاولات الرامية إلى استخدام هذه الساحات الدولية لتصفية الحسابات بين الديمقراطيين والجمهوريين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала