تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الكويت مستعدة لإعادة الإعمار في العراق

© Twitter.comالكويت
الكويت - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعربت دولة الكويت عن استعدادها للتعاون مع العراق في إعادة إعمار المدن العراقية المحررة من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

القاهرة-سبوتنيك.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس العراقي فؤاد معصوم، اليوم الأربعاء، في بغداد، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح.

ونقل بيان صادر عن الرئاسة العراقية عن الصباح تأكيده على "استعداد دولة الكويت للتعاون في مجال إعادة إعمار المدن المحررة والمساعدة في تأمين كل الجهود التي تعزز جهود العراق وسعيه في هذا المجال".

العراق...من مشكلة تحرير المناطق إلى مشكلة إعادة الإعمار

ونقل وزير الخارجية الكويتي تحيات الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت إلى الرئيس معصوم وتمنياته باضطراد التوفيق والنجاح، مهنئا الرئيس والشعب العراقي وقواته المسلحة بتواصل الانتصارات على الإرهاب الداعشي(التنظيم المحظور في عدد من

الدول بينها روسيا)، ومؤكداً الثقة بالقدرة على دحر الإرهاب نهائيا في جميع المناطق التي يحتلها.

ويقوم وزير الخارجية الكويتي حالياً بزيارة إلى العراق على رأس وفد رفيع للمشاركة في اجتماعات الدورة السادسة لـ "اللجنة الوزارية العليا العراقية — الكويتية المشتركة"، ولإجراء مباحثات مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري.

كان رئيس صندوق المناطق المحررة العراقي، مصطفى الهيتي، قد أعلن، يوم الاثنين الماضي، أن دولة الكويت "أعربت عن استعدادها لمساعدة الصندوق بمبلغ 100 مليون دولار لتنفيذ مروعات استراتيجية بمحافظة الأنبار كبرى المحافظات العراقية.

وأوضح الهيتي أن "المنحة الكويتية ستخصص لتأهيل الطريق السريع الرابط بين العراق والأردن"، لافتاً إلى أن الطريق "لن يكون مفيدا للأنبار فقط، بل للمحافظات العراقية جميعها".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала