أردوغان: اتفاق وقف إطلاق النار لا يشمل المنظمات الإرهابية

© AFP 2022 / ADEM ALTANرئيس تركيا رجب طيب أردوغان
رئيس تركيا رجب طيب أردوغان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم الخميس، إن اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في سوريا بين الحكومة السورية وفصائل المعارضة لا يشمل المجموعات التي تعتبرها الأمم المتحدة منظمات إرهابية.

أنقرة — سبوتنيك

وأكد أردوغان خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم مع نظيره الكوسوفي هشام تاتشي في أنقرة، أن ممثلين من روسيا والمعارضة السورية أجروا مباحثات في أنقرة بدعم تركيا، وقد تم التوصل إلى تفاهم بين الحكومة السورية والمعارضة نتيجة هذه المباحثات، مضيفا: "وسيتم إعلان وقف إطلاق النار في عموم سوريا بدءا من منتصف ليلة الجمعة، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد أعلن ذلك. وأجريت معه اتصالا هاتفيا، ووزارة الخارجية صرحت أيضا حول الموضوع، وقد تعهدوا بوقف الأعمال القتالية بما فيها الغارات الجوية وعدم توسيع المناطق التي تقع تحت سيطرتهم ضد بعضهم البعض".

ولفت إردوغان إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار لا يشمل المجموعات التي تعتبرها الأمم المتحدة منظمات إرهابية، مشيرا إلى أن بلاده ستواصل كفاحها ضد تنظيم "داعش" حتى ضمان أمن مواطنيها.

وشدد إردوغان على ضرورة أن تلتزم كافة الأطراف بوقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن روسيا وتركيا، ستراقبان الهدنة بصفتهما بلدين ضامنين للهدنة.

وتابع إردوغان: "نحن أمام فرصة تاريخية لحقن الدماء في سوريا، وعلينا أن لا نضيع هذه الفرصة التاريخية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала