قصف تمهيدي للقوات الأمريكية في غرب العراق

© Sputnik . Igor Zarembo / الذهاب إلى بنك الصورالقوات الأمريكية
القوات الأمريكية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بدأت مدفعية القوات الأمريكية التابعة للتحالف الدولي ضد الإرهاب، قصفا تمهيديا لشن معركة تنطلق خلال ساعات، للقضاء على "داعش" في المناطق الغربية للعراق بالمحاذاة مع الأراضي السورية.

وكشف مصدر أمني عراقي لمراسلة "سبوتنيك"، اليوم الاثنين، أن القوات الأمريكية المتواجدة في الأنبار، أطلقت عددا من الصواريخ الموجهة ضربت أهدافا وتجمعات لتنظيم "داعش" في قضاء عانة غرب الأنبار، خلال الساعات القليلة الماضية.

وأوضح المصدر أن القصف الصاروخي هذا تمهيدي لمعركة تنطلق خلال الساعات القليلة المقبلة، لتحرير قضاء عانة من سيطرة تنظيم "داعش".

مشاركة ألمانيا في محاربة داعش - سبوتنيك عربي
قوات أجنبية تزور مواقع عسكرية للقوات العراقية غربي الأنبار

وأكد المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن القصف الصاروخي أسفر عن مقتل وجرح العشرات من عناصر تنظيم "داعش" في عانة المدينة التاريخية الواقعة على ضفاف نهر الفرات،  غربي الأنبار.

وفي وقت سابق، كان تنظيم "داعش" أحاط قضاء عانة بخندق قام بحفره تحسبا لتقدم القوات العراقية التي تقف الآن على بعد مسافة قصيرة، باستعدادات كاملة ولاستعادة القضاء وكل مناطق غربي الأنبار المتبقية، وهي راوة والقائم من سيطرة الدواعش بالمحاذاة مع أراضي الجارة سوريا.

وخسر تنظيم "داعش" أراضي واسعة في الأنبار المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق غرباً، بتقدم القوات العراقية المدعومة بأبناء العشائر والتحالف الدولي ضد الإرهاب، خلال العامين الماضيين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала