تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 5 مواطنين روس بينهم رئيس لجنة التحقيقات

© Flickr/ Stephen Melkisethianالبيت الأبيض
البيت الأبيض - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، يوم الاثنين، عقوبات على 5 مواطنين روس، بينهم رئيس لجنة التحقيقات الفيدرالية الروسية، ألكسندر باستريكين، وذلك استنادا إلى ما يسمى بـ "قانون ماغنيتسكي" الأمريكي الذي يفترض فرض عقوبات على من تعتبرهم واشنطن مسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان في روسيا.

واشنطن — سبوتنيك

وحسب بيان لوزارة الخزانة الأمريكية، تضم قائمة العقوبات أيضا الموظفين السابقين في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أندريه لوغوفوي ودميتري كوفتون، اللذين اتهمهما القضاء البريطاني بالضلوع في اغتيال الضابط السابق في جهاز الأمن ألكسندر ليتفينينكو في لندن عام 2006، بالإضافة إلى المحقق السابق في لجنة التحقيقات الفيدرالية الروسية، ستانيسلاف غوردييفسكي ورجل الأعمال غينادي بلاكسين.

يذكر، أن "قانون ماغنيتسكي" صدر في الولايات المتحدة في عام 2012، وينص على فرض عقوبات على مسؤولين روس متورطين في انتهاكات حقوق الإنسان، حسب رأي واشنطن.

وأدرجت الولايات المتحدة على ما يعرف بـ "قائمة ماغنيتسكي" للعقوبات أسماء الأشخاص الذين اعتبرتهم مسؤولين عن وفاة الموظف في صندوق "هرميتاج كابيتال مانجمنت" الاستثماري، سيرغي ماغنيتسكي في سجن بموسكو عام 2009. وكانت الأجهزة الأمنية الروسية تتهم ماغنيتسكي بأعمال احتيال متعلقة بالضرائب.

وأثارت وفاة ماغنيتسكي أصداء قوية في روسيا وفي الخارج. واتهمت الدول الغربية السلطات الروسية بانتهاك حقوق الانسان، فيما دعت موسكو إلى عدم تسييس هذه القضية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала