تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

تعديل وزاري أردني بسبب التقصير الأمني في الكرك

© AFP 2021 / Ramzi Haidarالأردن
الأردن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قدم وزراء حكومة هاني الملقي، رئيس الوزراء الأردني، استقالاتهم خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت السبت، ومن المقرر أن يجري الملقي تعديلا على حكومته اليوم الأحد، وحسب وسائل إعلام محلية، فإن رئيس الوزراء الأردني أكد أن "عدم الانسجام وسوء التنسيق بين الفريق الوزاري بات واضحا للجميع".

وقال سمير الحياري رئيس تحرير موقع "عمون" في تصريح لـ"سبوتنيك" إنه "لا توجد حكومة جديدة، هو تعديل وزاري على حكومة رئيس الوزراء، الذي لازال يمارس عمله ومعه بعض الوزراء، وسيتم تغيير البعض الآخر، وإجراء تنقلات بينهم، وقبول استقالة عدد منهم".

الأردن - سبوتنيك عربي
انتهاء العملية الأمنية في الكرك

وتابع "هذا التعديل إيجابي من وجهة نظري، إذ يؤكد أن الحكومة أخذت على عاتقها تصحيح المسار في بعض الجوانب السلبية لبعض النواقص المتعلقة بالوزارات، وتغيير بعض الرموز السياسية في الوزارات السيادية، خاصة وزارتي الداخلية والخارجية، بعد الأحداث التي جرت في الأردن في الفترة الماضية،  كالحادث الإرهابي في الكرك وغيره، واستجابة لمطالب نيابية بإقالة وزير الداخلية وتشكيل لجنة تقصي حقائق، لمحاسبة المقصرين في هذا الأمر".

وأضاف الحياري "التقصير الذي يراه المجلس النيابي أن الأجهزة الأمنية لم تكن مستعدة لمواجهة الإرهابيين، الذين حلوا في منطقة القطرانة بالكرك، وطالب البرلمان بمحاسبة المسؤولين عن ذلك، وتم بالفعل إقصاء وزير الأمن العام، قبل يومين، والآن وزير الداخلية الذي يتحمل الوزر الأدبي والأخلاقي في هذا الموضوع". 

وفي نهاية حديثه قال "هناك أسماء مطروحة الآن، لكن الشكل النهائي للحكومة ليس بعد، ونتوقع تغيير وزير الخارجية بشخص ذي صبغة إعلامية أكثر منه دبلوماسية".

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала