العشرات يعتصمون وسط رام الله تضامنا مع أهالي غزة

© AFP 2022 / MOHAMMED ABEDمظاهرات غزة
مظاهرات غزة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اعتصم عشرات من الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، وسط مدينة رام الله تضامنا مع أشقائهم في قطاع غزة الذين يعانون انقطاع التيار الكهربائي بشكل متواصل، مطالبة بتوفير الكهرباء لسكان القطاع وإتمام ملف المصالحة الفلسطينية الداخلية.

الضفة الغربية — سبوتنيك

ورفع المشاركون لافتات تندد بسوء الخدمات التي يتلقاها أهالي غزة وانقطاع التيار الكهربائي منذ أكثر من شهر.

مدينة غزة - سبوتنيك عربي
مظاهرات في غزة رفضا لإنقطاع الكهرباء

وأرجع المعتصمون أسباب تدني وقصور الخدمات في غزة إلى حالة الانقسام بين القوى السياسية والفصائل الفلسطينية خاصة الحركتين الكبيرتين "فتح" و"حماس".

ويعاني قطاع غزة انقطاعاً في التيار الكهربائي منذ نحو شهر، ما تسبب بحالة من الغضب بين أهالي القطاع.

وبالمقابل نأت الحكومة الفلسطينية بنفسها عن مسؤولية تردي الأوضاع في غزة. وقالت على لسان رئيسها رامي الحمد الله، خلال مؤتمر صحافي عقده في رام الله أمس الاثنين، إنه "من غير المعقول أن تقوم حكومة الوفاق بكافة الجهود لتلبية احتياجات غزة ودفع المصاريف التشغيلية للمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية والمدارس وغيرها من المرافق الحيوية وإعادة الإعمار لما دمره الاحتلال خلال العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014 بينما تقوم حركة "حماس" بإدارة القطاع".

أزمة الكهرباء في غزة... شق جديد في وحدة الصف الفلسطيني

وقال الحمد الله، إن "حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية أنفقت، خلال العامين والنصف الأخيرين، 18 مليار شيكل (الدولار الأميركي يساوي 3.82 شيكل إسرائيلي)، خلال 30 شهرا، في الوقت الذي تقوم فيه حركة "حماس"، بجمع الضرائب، مطالبا "حماس" بـ "بالتحلي بالمسؤولية وتمكين حكومة الوفاق من القيام بمهامها داخل غزة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала