تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أذربيجان تطلق وحدة التعقيم النووية لصالح الاستخدامات الغذائية

© Sputnik . Yuriy Somov / الذهاب إلى بنك الصورالعاصمة الأذربيجانية باكو
العاصمة الأذربيجانية باكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن مركز البحوث النووية في أذربيجان، اليوم الثلاثاء، أنه سيرفع، حتى نهاية كانون الثاني/يناير الجاري، تقريرا إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن الحصول على تراخيص لشراء وتخزين نظائر مشعة لازمة لإطلاق وحدة التعقيم،

موسكو — سبوتنيك

إذ تسمح الوحدة باستخدام طريقة أشعة غاما لقتل الميكروبات (التعقيم) الأمر الذي يزيد من العمر الافتراضي لتخزين المنتجات الزراعية، مثل الحبوب واللحوم والفواكه المجففة والبطاطس والأدوية.

ونقلت وكالة "ترند" الأذربيجانية عن الخدمة الصحفية للمركز، اليوم: "تم تحريك الموعد النهائي السابق لتقديم المعهد تقريرا إلى الوكالة حتى نهاية كانون الأول/ ديسمبر 2016 لمدة شهر آخر. ويعود سبب ذلك إلى متطلبات جديدة أصدرتها الوكالة. ويرتبط هذا بأنه على الطرفين الروسي والهنغاري، وبالذات الهياكل في هذين البلدين، التي تعمل في مجال تصنيع النظائر المشعة، أن تقدم الوثائق الخاصة بالتوريد والنقل إلى المركز. وبدوره ينبغي على المركز أن يقدم هذه الوثائق إلى وكالة الطاقة الذرية".

وأضاف البيان: "وحدة التعقيم وكذلك المختبر وجميع المرافق اللازمة جاهزة للعمل بشكل تام، ومن المتوقع أن يتم إطلاق الوحدة بعد استلام كمية النظائر اللازمة للتشغيل".

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала