الجيش السوري يستهدف تحركات "داعش" في دير الزور

© Sputnik . Morad Saeedالجيش السوري في دير الزور
الجيش السوري في دير الزور - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صد الجيش السوري والقوات المرادفة له، هجوماً لإرهابيي "داعش" على محور البانوراما، جنوبي مدينة دير الزور، والسكن الجامعي جنوب غربي المدينة، حيث تدور اشتباكات عنيفة، كما شن سلاح الجو غارات على المحور الشرقي والجنوبي لمطار دير الزور، بالتزامن مع قصف بالقذائف المدفعية لتحركات المسلحين في مناطق الاشتباك على المحور الجنوبي.

وأشار مصدر عسكري ميداني "لسبوتنيك"، إلى أن سلاح الجو يستهدف تحركات "داعش" الإرهابي في محيط الفوج 137 ومحيط المطار العسكري ومحيط الثردة  بدير الزور،  والجيش يدمر آلية للإرهابيين مزودة بمدفع عيار 23 في محيط جبل الثردة، ما أدى إلى مقتل من فيها.

وأضاف المصدر أن مسلحي "داعش" شنوا هجوماً ثانياً من المقابر باتجاه لواء التأمين، حيث انسحبت قوات الجيش من المقابر وثبتت خطوطا جديدة لدفاعاتها.

الجيش السوري في دير الزور - سبوتنيك عربي
الجيش السوري يقتل العشرات من مسلحي "داعش" في هجمات على دير الزور وريفها
وبحسب المصدر، فأن الخرق الوحيد الذي أحدثه مسلحو "داعش" خلال 3 أيام من الهجوم كان على محور المقابر بمحيط مطار دير الزور العسكري، أما باقي محاور الاشتباك الرئيسية فلم تتغير في دير الزور.

ومن جهة ثانية، صرحت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي، بتينا لوشر، للصحافيين في جنيف، الثلاثاء، "علقنا عملية إلقاء المساعدات جواً في دير الزور لأسباب أمنية"، مشيرة إلى "معارك عنيفة مستمرة في منطقة إلقاء المساعدات ومحيطها".

وأضافت "من الخطر جداً أن نفعل ذلك"، موضحة أن آخر مرة ألقيت فيها المساعدات كانت السبت، يوم بدء المسلحين هجومهم.

الجيش السوري - سبوتنيك عربي
شاهد...ماذا تفعل قوات النخبة من الجيش السوري في دير الزور
وفي سياق متصل، نفى محافظ دير الزور محمد إبراهيم سمرة خبر استشهاده جراء قصف إرهابيي "داعش" المدينة، مؤكداً أن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي عار من الصحة، ويأتي في إطار الحرب الإعلامية التي تستهدف الشعب السوري للنيل من صموده ومواقفه الداعمة للجيش في حربه على الإرهاب.

وأكد سمرة أن المحافظة مستمرة في تقديم كل الخدمات لأهالي مدينة دير الزور، ومتابعة الأمور الخاصة بالدوائر الخدمية لتعزيز صمود الأهالي في وجه الحصار الذي يفرضه "داعش" الإرهابي على المدينة والتخفيف من معاناتهم من خلال توفير متطلبات الحياة اليومية وفق الإمكانات المتوفرة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала