تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"البترول الكويتية" تسعى إلى زيادة دور القطاع الخاص في الصناعة النفطية

© Twitter.comالكويت
الكويت - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد الرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة البترول الكويتية" نزار العدساني، اليوم الأحد، أهمية تعزيز دور القطاع الخاص في الصناعة النفطية في البلاد، كون القطاع النفطي يمثل أهم روافد الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال إتاحة الإمكانية لعرض فرص استثمارية نفطية واعدة للقطاع الخاص.

ناقلة نفط - سبوتنيك عربي
مصدر بـ"البترول" المصرية: نفط العراق يغنينا عن "أرامكو" السعودية
القاهرة — سبوتنيك

وأشار العدساني، في تصريح صحافي، نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إلى أن استراتيجية المؤسسة في إشراك القطاع الخاص، تتمثل في السعي لزيادة دور القطاع الخاص في الصناعة النفطية.

وأوضح، أن ذلك يتم من خلال زيادة نسبة استخدام المنتجات الوطنية، والخدمات المحلية في مشاريع القطاع النفطي، وتطوير الصناعات القائمة على الشركات النفطية المحلية، ودعم إنشاء صناعات جديدة مُغذية ومستفيدة من تلك الشركات، وكذلك توفير فرص عمل مُباشرة وغير مُباشرة للعمالة الوطنية في تلك الأنشطة والمشاريع.

وفي هذا الإطار، أعلنت "مؤسسة البترول الكويتية" رعايتهـا مؤتمر ومعرض المحتوى المحلي في القطاع النفطي تحت شعار "فرص واعدة للقطاع الخاص"، الذي سيعقد في 13 شباط/فبراير المقبل، تحت رعاية وزير النفط والكهرباء والماء عصام المرزوق.

جدير بالذكر، أن "مؤسسة البترول الكويتية" هي شركة تابعة للحكومة، تأسست في كانون الثاني/يناير عام 1980، وتضم جميع الشركات النفطية في البلاد، وهي "شركة البترول الكويتية، و"شركة نفط الكويت"؛ ويدخل في أهم اختصاصاتها إنتاج وتكرير النفط الخام، من خلال شركات مملوكة لها.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала