تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

اكتشاف علمي خطير...أفضل طريقة لعدم النسيان

تابعنا عبر
اكتشف علماء نفس في الولايات المتحدة الأمريكية، أفضل طريقة تساعد الأشخاص على عدم النسيان، وتمكنهم من تذكر المعلومات التي يتلقاها المخ على مدار اليوم.

أكد العلماء أن الضغوط اليومية أصبحت مشكلة حقيقية تهدد ذاكرة الإنسان، وبعد أن أصبحت مشاغل الحياة اليومية تشكل ضغطا كبيرا على عقول البشر، بدأ كثيرون يعانون من مشاكل نفسية انعكست سلبا على قدرتهم على تذكر المعلومات التي يتلقونها.

Сидеть (sit). Женщина сидит за столом (A woman is sitting at the table) - سبوتنيك عربي
دراسة تحذر النساء من الجلوس لفترات طويلة

وقال الباحثون الذين قاموا بالدراسة أن نتائج الأبحاث أكدت أن أفضل طريقة لتذكر المعلومات التي يتلقاها الشخص هي أن يقوم بسردها لشخص آخر.

وأوضحوا قائلين: "قمنا بتجارب كثيرة شملت العديد من الناس، وخلال تجاربنا قمنا بعرض فيديوهات قصيرة على المتطوعين، وتبين أن الذين سردوا أحداث تلك الفيديوهات لشخص آخر مباشرة بعد أن رأوها، كانوا أكثر قدرة فيما بعد على تذكر التفاصيل التي عرضت في تلك الفيديوهات".

وأشار العلماء — وفقاً لموقع "لينتا رو" الروسي — قائلين: "رأينا أن هناك ضرورة لمساعدة الناس على تحسين ذاكرتهم، وهذا ما دفعنا للقيام بدراسات وبحوث مطولة شملت آلاف المتطوعين"، خاصة بعد أن أصبحت تلك المشاكل شائعة بين سكان المدن الكبرى في أمريكا.    

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала