وجهك "جواز سفرك"

© Sputnik . Igor ZaremboРабота пограничной заставы на российско-литовской границе в поселке Рыбачий Калининградской области
Работа пограничной заставы на российско-литовской границе в поселке Рыбачий Калининградской области - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قريبا سنقول وداعا "لجواز السفر"، حيث تسعى العديد من الدول لإلغاء تلك الوثيقة الرسمية المعتمدة في جميع دول العالم واستبدالها بوسائل أكثر أمنا وموثوقية عن المسافرين .

Border crossing point Mamontovo-2 on border with Poland - سبوتنيك عربي
قائمة أسوأ جواز سفر في العالم
وحسبما ما أعلنته وزارة الهجرة الأسترالية، سيعتمد النظام الجديد، الذي من المقرر أن يتم تعميمه بحلول عام 2020، على استخدام تقنية التعرف على الوجوه، وكذلك اعتماد نظام بصمات الأصابع، بغية التعرف على المسافرين الذين يمرون عبر مطارات البلاد.

وسيتمكن القادمون أو المغادرون من و إلى أستراليا، من عدم إظهار جواز سفرهم إلى ضباط الهجرة، حسبما صرحت به صحيفة "تلغراف" البريطانية، حيث سيتم إضافة محطات إلكترونية خاصة بالخدمة الجديدة.

وقال وزير الهجرة الأسترالي، بيتر دوتون، إن المشروع الذي سيبدأ العمل به في شهر يوليو/تموز 2017،  من مطار كانبرا في العاصمة، هدفه "اعتماد المسافر على نفسه في القيام بالإجراءات الضرورية، بالإضافة إلى تمكين ضباط الهجرة من التركيز بشكل كبير على الركاب "المشكوك في أمرهم".

هذه التقنية الحديثة ستوفر نظاما قادرا على التعامل مع 90 في المئة من المسافرين بصورة تلقائية، ومن دون تدخل بشري، علما بأن نجاح التجربة سيؤدي على الأرجح إلى تعميمها حول العالم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала