تعرف على "كاليغولا" الذي شبه وليد جنبلاط ترامب به

© AFP 2022 / Brendan Smialowskiدونالد ترامب
دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نشر السياسي اللبناني المخضرم "وليد جنبلاط" تغريدة هاجم فيها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، بسبب قراره الأخير حول حظر دخول مواطني 7 دول إلى الولايات المتحدة.

وقال رئيس جبهة النضال الوطني "وليد جنبلاط" في تغريدته عبر حسابه الرسمي: "ترامب كاليغولا العصر الحديث".

تظاهرات في مطارات أمريكية ضد قرار ترامب - سبوتنيك عربي
محاكم أمريكية تبطل قرار ترامب

وأضاف في تغريدة ثانية قائلا: "أيام الإمبراطور ترامب الشبيه بكاليغولا.. كل شيء قد يحدث، نأمل ألا تخرج اللجنة الرباعية الانتخابية بحصان إنكيتاتوس (الحصان الشهير الخاص بكاليغولا)".

​ايام الامبراطور ترامب الشبيه بكاليغولا كل شيء قد يحدث.نأمل ان لا تخرج اللجنة الرباعية الانتخابية بحصان incitatus pic.twitter.com/k2hVyxwGB4

ودفعت تغريدات جنبلاط لسؤال الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن شخصية "كاليغولا"، التي استعان بها السياسي اللبناني المخضرم في تشبيهه لترامب.

وتعد شخصية كاليغولا، واحدة من أشهر الشخصيات في العصر الروماني، حيث تم تصنيفه كواحد من أشهر الطغاة في تاريخ الإنسانية، والمعروف بوحشيته وجنونه وساديته، وله صلة قرابة بالإمبراطور الروماني الأكثر شرا "نيرون"، الذي أقدم على حرق روما بالكامل.

وكان كاليغولا يتفنن في استفزاز الشعوب التي تحتلها بلاده، حيث أصر على بناء تماثيل عملاقة له داخل الهيكل في مدينة أورشليم لاستفزاز مشاعر اليهود، نقل مسلة فرعونية للملك تحتمس الثالث لاستفزاز المصريين.

يذكر أن جنبلاط سبق ونشر أكثر من تغريدة ينتقد فيها الرئيس الأمريكي الجديد، واتهمه في تغريدات سابقة بالإرهاب، وأنه لا يختلف عن زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي "أبو بكر البغدادي".

وقال جنبلاط: "صورة انقسمت بين وجه البغدادي من جهة وترامب من جهة أخرى، معلّقًا عليها بالقول: "الشيطان.. وجهان لعملة واحدة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала