منتخب مصر يسجل تلك الأرقام بفوزه التاريخي على المغرب

تابعنا عبرTelegram
بات منتخب مصر على موعد دائم مع ضرب الأرقام القياسية، خلال مشاركته في بطولة الأمم الأفريقية في الغابون، والتي كان آخرها فوز الفراعنة على منتخب المغرب في دور ربع النهائي للبطولة.

وتمكن المنتخب المصري من الفوز بهدف دون رد على أسود الأطلس، ليتأهل إلى دور نصف النهائي للبطولة الأفريقية ليقابل منتخب بوركينافاسو، يوم الأربعاء المقبل.

حارس منتخب مصر عصام الحضري - سبوتنيك عربي
"كهربا" يحل "عقدة المغرب" ويقود الفراعنة لنصف النهائي

وتمكن الفراعنة من حصد مجموعة من الأرقام القياسية الجديدة بفوزه على المغرب، والتي جاءت على النحو التالي:

— انتصار منتخب مصر ضمن لمصر الفوز للمباراة الـ23 على التوالي من دون أي هزيمة في البطولة القارية، حيث كانت آخر خسارة للمنتخب المصري منذ 13 عاما تماما، حينما خسر الفراعنة بنسخة 2004.

— فوز مصر على المغرب هو الأول منذ 31 عاما، حيث كان آخر فوز للفراعنة كان في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا عام 1986 التي أقيمت في القاهرة.

— هدف محمود عبد المنعم "كهربا" هو الأول للفراعنة منذ 31 عاما، حيث كان آخر هدف تم تسجيله عن طريق النجم السابق "طاهر أبو زيد" عام 1986.

— هدف الفراعنة هو الثالث على الإطلاق في تاريخ مواجهات المنتخبين في البطولة القارية، حيث سبق وسجلت مصر هدفا في كأس الأمم بنسخة 1976 عن طريق "أحمد أبو رحاب"، والثاني بنسخة 1986 عن طريق طاهر أبو زيد.

— وسّع حارس المنتخب عصام الحضري رقمه القياسي كأكبر لاعب يشارك في مباريات كأس الأمم الأفريقية، وأكثر اللاعبين مشاركة في المسابقة الأفريقية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала