العبادي يصف قرارات ترامب بـ"الغفلة" ويدعو إلى تصحيحها

© AFP 2022 / Mandel Nganدونالد ترامب
دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يرى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حظر دخول رعايا سبع دول ذات أغلبية مسلمة من بينها العراق إلى الولايات المتحدة هو "نوع من الغفلة" ودعا إلى "تصحيحه".

القاهرة- سبوتنيك

تظاهرات في مطارات أمريكية ضد قرار ترامب - سبوتنيك عربي
معارض سوري منع من دخول أمريكا وفقا لقرار ترامب
وقال العبادي في مؤتمر صحافي أسبوعي له في بغداد إن "الحكومة العراقية قامت باتصالات مكثفة ووعِدنا باتخاذ إجراءات إزاء ذلك" وتحدث عن خطوات واتصالات تجري "بعيداً عن الإعلام".

وأثار القرار التنفيذي لترامب حفيظة العراق فوصفت وزارة الخارجية القرار بـ"الخاطئ" بينما صوت البرلمان على توصية بمعاملة مواطني الولايات المتحدة بالمثل.

هذا وكان ترامب، قد وقع، يوم الجمعة الماضي، مرسوما حول "حماية البلاد من دخول إرهابيين أجانب"، تم بموجبه منع مواطني كل من إيران والعراق واليمن وليبيا وسوريا والصومال والسودان من دخول الأراضي الأمريكية لمدة 90 يوما، وتعليق استقبال اللاجئين من كافة الدول لمدة 120 يوما، بالإضافة إلى حظر استقبال لاجئين من سوريا.

هذا وأقال الرئيس الأمريكي، اليوم القائمة بأعمال وزير العدل والمسؤول بالوكالة عن الهجرة والجمارك، لرفضهما تطبيق قراره بشأن حظر السفر.

وكتب ترامب على حسابه في "تويتر"، تمت إقالة سالي ييتس وتعيين دانا بوينتي المدعي العام للمقاطعة الشرقية لولاية فرجينيا مكانها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала