هل تخطط ألمانيا لفرض قيود على استقبال اللاجئين

© AFP 2022 / Tobias Schwarzأنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اليوم الإثنين، أن بلادها لا تخطط حاليا لفرض قيود على استقبال اللاجئين في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

برلين — سبوتنيك

قالت ميركل في مؤتمر صحفي بثه تلفزيون " إن — 24"، اليوم: "يجب أن لا يتكرر عام 2015، لقد فعلنا الكثير، لإعادة النظام وتقليل عدد الوافدين اللاجئين، لدينا رأي مختلف حول قضية تحديد أعداد اللاجئين".

يذكر أنه لدى قادة الحزب البافاري الاتحاد الاجتماعي المسيحي وحزب المستشارة أنغيلا ميركل الاتحاد الديمقراطي المسيحي وجهة نظر مختلفة حول مشكلة الهجرة.

لاجئون في ألمانيا - سبوتنيك عربي
مغادرة آلاف اللاجئين من ألمانيا
هذا وأيد الاتحاد الاجتماعي المسيحي ورئيسه هورست سيهوفر، خلال اجتماع مشترك بين الحزبين عقد اليوم، في ميونيخ، فرض قيود على استقبال اللاجئين.

وذكرت وزارة الداخلية الألمانية في وقت سابق، أن عدد المهاجرين الذين طلبوا اللجوء عام 2016 في ألمانيا، وصل إلى 280 ألف شخصاً، وغادر البلاد، عام 2015، 890 ألف لاجئ.

والجدير بالذكر أن أوروبا، تعيش حالياً أكبر أزمة هجرة منذ فترة الحرب العالمية الثانية. وحسب معطيات وكالة "فرونتكس" الأوروبية لحماية الحدود، وصل إلى الاتحاد الأوروبي ما يقرب من 1.8 مليون مهاجر في العام 2015، ونحو 240 ألف مهاجر في الأشهر الأولى من العام الماضي 2016. وحسب منظمة الهجرة الدولية، فقد لقي نحو 3 آلاف من المهاجرين مصرعهم في البحر الأبيض المتوسط، أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا في العام الماضي، فيما بلغ عدد الغرقى والمفقودين في عام 2016 أكثر من 700 شخص. وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية، وصول أكثر من مليون لاجئ إلى ألمانيا خلال عام 2015 فقط، فضلاً عن الذين وصلوا إليها خلال العام الماضي 2016 وبداية العام الجاري 2017.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала