تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

قريبا جدا...انطلاق معركة الساحل الأيمن للموصل

تابعنا عبر
أكد المتحدث باسم متطوعي نينوى، محمود السورجي، في تصريح لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الاثنين، أن موعد انطلاق معركة تحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش"، قريب جداً.

وأوضح السورجي أن جميع القوات التي أوكلت لها مهام تحرير الساحل الأيمن لمركز نينوى شمال العراق، أكملت استعداداتها للبدء بالعمليات، منوهاً إلى أن ساعة الصفر متعلق دقها بيد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الحكومة، حيدر العبادي.

وكشف السورجي عن القوات التي ستشارك في المعركة، وهي جهاز مكافحة الإرهاب، مع الفرقتين التاسعة والـ16 من الجيش، والشرطة الاتحادية، والحشود العشائرية من أبناء المحافظة.

النساء الهاربات من الموصل - سبوتنيك عربي
فتاة من الموصل تكشف لـ"سبوتنيك" كيف يأكل "داعش" اللحم البشري

وذكر السورجي أن التحالف الدولي ضد الإرهاب، بالتأكيد سيكون داعماً لعمليات تحرير الساحل الأيمن، للمراقبة وتأمين الأجواء للقوات الأمنية عند تقدمها في القضاء على تنظيم "داعش".

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في 24 يناير/كانون الثاني 2017، تحرير الجانب الأيسر لمدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" بشكل كامل، فيما دعا القوات الأمنية المشتركة إلى التحرك بسرعة لتحرير الجانب الأيمن للمدينة.

واستطاعت القوات العراقية أن تحرر مساحات واسعة من محافظة نينوى، وتكبيد تنظيم "داعش" هزائم وخسائر فادحة، في معركة انطلقت يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала