تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزير سياحة تركيا يزور إسرائيل في أول زيارة لمسؤول تركي منذ 6 سنوات

تابعنا عبر
وصل وزير الثقافة والسياحة التركي نابي أوجي، مساء الإثنين 6 فبراير/شباط 2017، إلى مطار بن غوريون الدولي في العاصمة الإسرائيلية تل أبيب، في أول زيارة رسمية لمسؤول تركي منذ عام 2010.

ومن المنتظر أن يلتقي الوزير التركي غداً الثلاثاء نظيره الإسرائيلي ياريف ليفين، سيعقبه مؤتمر صحفي للوزيرين.

وسيشارك أوجي غداً في حفل افتتاح معرض "البحر الأبيض المتوسط للسياحة" بتل أبيب وسيلتقي مع أصحاب شركات سياحية من الأتراك والإسرائيليين، كما يزور معرضاً للصور عن "العلاقات التركية الإسرائيلية" في أحد المراكز الثقافية.

أنقرة - سبوتنيك عربي
للمرة الأولى منذ ست سنوات...مشاورات سياسية بين تركيا وإسرائيل
ومن المتوقع أيضاً أن يلتقي أوجي مع أعيان الأتراك اليهود في إسرائيل.

ويرافق أوجي في زيارته رئيس اتحاد الوكالات السياحية التركية باشاران أولوصوي، ورئيس اتحاد الفندقيين الأتراك عثمان آييك، ورئيس جمعية المستثمرين السياحيين الأتراك علي مراد صوي، بحسب "الأناضول".

وعقب زيارة تل أبيب، سيتوجه أوجي إلى رام الله ليزور ضريح الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، والمتحف الذي يحمل اسمه.

كما سيلتقي أوجي وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو، ويتجه إلى القدس، لزيارة المسجد الأقصى، ويشارك في افتتاح معرض صور عن القدس القديمة.

يُذكر أن القوات الاسرائيلية اعتدت على سفينة مافي مرمرة في 31 مايو/أيار 2010، أثناء توجهها لكسر الحصار على غزة وإيصال مساعدات إنسانية، ما أدى إلى استشهاد 10 مواطنين أتراك، وانقطاع العلاقات بين تل أبيب وأنقرة.

واتجه البلدان لتطبيع العلاقات بعد تقديم إسرائيل اعتذاراً العام الماضي، ودفعها تعويضات لذوي الضحايا، والسماح بإدخال المساعدات الانسانية إلى غزة، فيما عاد سفيرا البلدين، مؤخرا، على رأس عملهما بشكل متبادل.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала