تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ماي تؤكد أن المستوطنات الإسرائيلية "مقوضة للثقة"

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصوررئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي
رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، قبيل اجتماعه مع نظيرته البريطانية تيريزا ماي في لندن، إيران بالسعي إلى جعل الشرق الأوسط "منطقة صراع دائم"، بينما أعادت ماي تأكيدها على موقف بريطانيا الدائم من المستوطنات الإسرائيلية مؤكدة أنها "تقوض الثقة" في المنطقة.

القاهرة — سبوتنيك

في تصريحات للصحافيين قبل الاجتماع، قال نتنياهو "يجب العمل على مزيد من التنسيق لمحاربة الإسلام الراديكالي وتطويق الدور الإيراني. إيران تمثل تهديداً للعالم".

وأضاف، أنه سيبحث مع ماي في اجتماعهما "اعتماد عقوبات جديدة ضد إيران التي تقوم بدور مدمر في المنطقة والخرق الإيراني وتهديدها للسلم في المنطق يهدد القيم المشتركة مع بريطانيا".

وتابع، أن إيران "تريد أن تجعل من المنطقة منطقة صراع دائم وبسبب هذا الأمر وبسبب أهمية المنطقة في العالم من الضروري أن نناقش هذه النقطة".

وكان نتنياهو قد أكد، الخميس الماضي، أنه سيطرح قضية إيران مع ماي.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - سبوتنيك عربي
نتانياهو يرغب في بحث ملف ايران مع ترامب

وقال "سأتحدث إليها عن الواقع المتغير في منطقتنا والحاجة لاعتماد أساليب جديدة مختلفة ومشتركة إزاء التهديدات الضخمة في منطقتنا وعلى رأسها التهديد الذي تمثله إيران".

بينما قالت الناطقة باسم ماي إن بريطانيا تعتقد أن الاتفاق النووي "مهم جدا للأمن الإقليمي".

وبالنسبة للصراع العربي — الإسرائيلي قالت الناطقة باسم ماي إن رئيسة الوزراء، ستحذر نتنياهو من عواقب استمرار إسرائيل في بناء المستوطنات في الأراضي المحتلة على تقويض الثقة في المنطقة.

وقالت للصحفيين "أتوقع أن توضح رئيسة الوزراء موقف الحكومة المتمثل في أن الزيادة المستمرة في النشاط الاستيطاني تقوض الثقة."

وفي كانون الأول/ ديسمبر صوتت بريطانيا لصالح قرار في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة يطالب بوقف بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967.

وفي خطوة اعتبرت خرقا للسياسة التقليدية المتبعة رفض الرئيس الأمريكي حينئذ باراك أوباما استخدام حق النقض (الفيتو) ضد القرار مما ساهم في تبنيه.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала