تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

دراسة فرنسية تكشف فوائد عظيمة لحجر "الفيروز الأزرق"

© REUTERS / Dylan Martinez نموذج لأكبر ماس يبلغ حجمه 1109 قيراطاً، واسمه "Lesedi La Rona". وهو أكبر حجر ماس خام تم العثور عليه منذ 100 عام، المزاد العاني بلندن، 14 يونيو/ حزيران 2016.
نموذج لأكبر ماس يبلغ حجمه 1109 قيراطاً، واسمه Lesedi La Rona. وهو أكبر حجر ماس خام تم العثور عليه منذ 100 عام، المزاد العاني بلندن، 14 يونيو/ حزيران 2016. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أجريت دراسات علمية حديثة في فرنسا عن حجر "الفيروز الأزرق"، المعروف بحجر السحر والقداسة.

أثار مصرية - سبوتنيك عربي
اكتشاف لوحة أثرية مكتوبة تسبق "حجر رشيد" بعامين في الساحل الشمالي لمصر
كشفت الأبحاث أن هذا الحجر له قدرة كبيرة على الحماية من الأفكار السلبية، مما يعزز القدرة في السيطرة على الغضب، بالإضافة إلى أنه يمتلك فعالية ضد السميات وزيادة مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.

وأشارت الدراسات التي نشرها موقع "minerals"، إلى أنه مطهر للسوائل الحيوية في الجسم، ويحمي الأغشية المخاطية في الحلق والأنف والعيون، ويفضل ارتداؤه في صورة سوار أو قلادة للمرضى.

ووفقًا لموقع "MENS Silver RINGS 2016" على "فيسبوك" فإن الحجر يعتبر هو واحد من نوعين مختلفين من حجر الكوراندوم الكريم، والنوع الآخر هو الياقوت الأحمر، وعلى الرغم من أن الأزرق هو أكثر درجات الألوان المعروفة، إلا أن الياقوت هو أي لون من ألوان الكوراندوم ما عدا الأحمر.

كما يمكن للياقوت أن يكون عديم اللون، ويحدث عادة في الظلال غير الطيفية الرمادية والسوداء، ويعرف الياقوت الوردي البرتقالي باسم padparadscha.  

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала