تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

البرلمان البريطاني يصوت بالسماح للحكومة بتنفيذ قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي

© Sputnik . Alexandr Yuriev / الذهاب إلى بنك الصورالبرلمان البريطاني
البرلمان البريطاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أجرى مجلس العموم البريطاني، البرلمان، اليوم الأربعاء، تصويتا نهائيا على السماح للحكومة بتنفيذ قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي، الذي وافقت عليه أغلبية الشعب البريطاني في استفتاء أُجري الصيف الماضي.

القاهرة — سبوتنيك

دونالد ترامب وتيريزا ماي - سبوتنيك عربي
رئيسة وزراء بريطانيا ساخرة: يد ترامب كبيرة
وجاء التصويت بعد جلسة للبرلمان، حضرتها رئيسة الحكومة تيريزا ماي، ناقشت القرار، قبل أن يصوت لصالحه 494 عضو، بينما صوت ضده 122.

وكانت المحكمة العليا البرلمانية ألزمت الحكومة بالحصول على موافقة البرلمان قبل التمكن من تنفيذ القرار.

يذكر أن المملكة المتحدة، شهدت يوم 23 حزيران/يونيو 2016، استفتاء حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي. وبحسب البيانات النهائية، صوتت أكثرية البريطانيين على خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي، بنسبة 51.9 بالمئة من المشاركين ضمن عملية التصويت. بعدها قام رئيس الوزراء البريطاني حينها، ديفيد كاميرون، بتقديم استقالته.

وكانت المحكمة العليا البريطانية أصدرت، نهاية الشهر الماضي، حكماً نهائياً يوجب على الحكومة البريطانية الحصول على موافقة البرلمان قبل البدء في تنفيذ "بريكست"، وهو الخروج من الاتحاد الأوروبي، بعد أن وافق عليه أغلبية الشعب البريطاني.

وأوضح رئيس المحكمة في حكمه أن "نتائج الاستفتاء لها دلالة سياسية عظيمة، ولكن قرار البرلمان بالشروع فيه لم يوضح ماذا سيترتب على نتائجه، وبالتالي فإن أي تغيير في القانون بناء على نتائج الاستفتاء يجب أن تحدث عبر السبيل الوحيد المنصوص عليه في الدستور البريطاني، أي عبر قرار من البرلمان".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала