الطفل العنكبوت.. فلسطيني يحطم الأرقام القياسية

© Sputnik . mohamed lebdالطفل العنكبوت محمد الشيخ
الطفل العنكبوت محمد الشيخ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أمام لجنة تحكيم عالمية، وبحضور جماهيري كبير، استطاع الطفل الفلسطيني محمد الشيخ أن يدخل موسوعة "جينيس" للأرقام العالمية، بعد أن استطاع تحطيم الرقم القياسي في أكبر عدد دورات حول الجسم بوضعية الصدر على الأرض.

ووصل محمد الشيخ إلى العاصمة الأردنية عمان لحضور المهرجان الخاص بتحطيم الرقم القياسي العالمي، بعد معاناة استمرت لقرابة العام للخروج من قطاع غزة، بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع وتَأخر إصدار التصاريح اللازمة لخروجه.

ويقول محمد الشيخ في حديث لـ"سبوتنيك"، إنه استمر في تمارينه الشاقة اليومية لما يزيد عن شهر، من أجل الوصول إلى الليونة اللازمة لتحطيم الرقم القياسي القديم البالغ 26 دورة حول الجسم بوضعية الصدر على الأرض.

وأكد الشيخ أنه استطاع إنجاز 38 دورة خلال دقيقة واحدة، محطماً الرقم القياسي القديم بفارق كبير، ليدخل موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية رسمياً، لافتاً إلى أن الرقم الجديد وضع تحدٍ كبير أمام كل من يريد تحطيمه.

© Sputnik . mihamed lebdالطفل العنكبوت محمد الشيخ يحطم أرقام قياسية
الطفل العنكبوت محمد الشيخ يحطم أرقام قياسية - سبوتنيك عربي
الطفل العنكبوت محمد الشيخ يحطم أرقام قياسية

وأضاف، "شعرت بفرحة كبيرة جداً بعد تحطيمي للرقم القياسي وتسلمي لشهادة من الموسوعة العالمية، وتأكدت أن كل التعب الذي سبق الوصول إلى هذا الإنجاز لم يضع هباءً".

وأوضح أنَّ، "هذا الانجاز لا يقتصر على محمد الشيخ فقط بل هو إنجاز لكل فلسطيني، ولكل موهوب يحاول أن يظهر موهبته للعالم"، لافتاً إلى أنه يستعد الآن لخطوات وتدريبات جديدة لتحطيم أرقام عالمية أُخرى.

ومحمد الشيخ من مواليد 2003 في مدينة غزة، لاعب ليونة وفن الاكروبات، ووصل إلى نهائيات برنامج المواهب العربية (got talent)، وشارك في العديد من المهرجانات على الصعيد الفلسطيني والدولي، خاصة افتتاح كأس النرويج.

من جانبه، قال الدكتور ياسر العالم مرشد الطفل محمد الشيخ، والحاصل على جائزة أفضل مرشد للريادين في العالم، أن "دخول الطفل الشيخ لموسوعة جينيس يمثل تحدياً للحصار والصعوبات التي تواجه أطفال فلسطين ومواهبها، وإثباتاً أن فلسطين مليئة بالمواهب والقدرات المميزة".

المرأة العنكبوت - سبوتنيك عربي
شاهد... "المرأة العنكبوت" الروسية تظهر في الواقع

وأضاف العالم في حديثه لـ"سبوتنيك"، أنه "رغم كل الصعوبات التي مرت، استطعنا التنسيق والوصول إلى المملكة الأردنية، لاستضافة الحدث، ذلك الذي يجسد عمق العلاقة الفلسطينية الأردنية، والتأكيد على أننا شعب واحد".

وأشار إلى أن، إنجاز الطفل الفلسطيني محمد الشيخ، يُثبت أن فلسطين تستحق أن يرى شبابها النور، وأن يُرفع الحصار عنهم، وأن تُترك الفرصة أمامهم للإبداع والتفوق.  

وأكد أن، "هذا الإنجاز له انعكاسات على الصعيد المحلي الفلسطيني، بتدوين اسم فلسطين في موسوعة عالمية، وعلى المستوى العالمي كذلك، يؤكد أن فلسطين تصطف في مصاف الدول التي تستحق أن يكون لها دولة مستقلة، ولديها قرارها السيادي المستقل".

الجدير بالذكر أن قطاع غزة يخضع لحصار إسرائيلي منذ ما يزيد عن أكثر من عشرة أعوام، مما أدى إلى تدهور كبير في البنية التحتية للقطاع، إضافة للمعاناة الكبيرة المفروضة على سكان القطاع في الحركة والتنقل.

من جهته أكد محمد لبد مدرب الطفل محمد الشيخ، أن إنجاز "الطفل العنكبوت" يعطي الحافز لجميع المواهب الفلسطينية للعمل على إظهار قدراتهم ومواهبهم للعالم أجمع، مثلما ظهر الشيخ.

ولفت إلى أن، "الشعور بالإنجاز كان لا يوصف، وأثبت محمد أن تدريبه لم يضع هدراً، فكان مجتهداً وقوياً، ونال ما يطمح له من خلال تقديم الأفضل، الذي أكد أن المستحيل ليس فلسطينياً".

ونوّه إلى أن، "الطفل الشيخ يسعى خلال المرحلة القادمة إلى تحطيم أرقام قياسية جديدة في الموسوعة العالمية، والمشاركة في برامج مواهب عالمية"، آملاً بتواجد الفرص الدولية لرعاية محمد لتمثيل فلسطين بشكل أوسع وأكبر.    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала