دعوات لترامب لانتهاج سياسة صارمة تجاه روسيا

© Fotolia / Garyواشنطن
واشنطن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حث تسعة أعضاء بمجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على انتهاج سياسة "صارمة" تجاه روسيا لينضموا بذلك إلى مجموعة متزايدة من أعضاء الكونغرس القلقين من أنه قد يكون متساهلا أكثر من اللازم مع موسكو.

وكتب الأعضاء التسعة وبينهم جون كورنين الرجل الثاني من الجمهوريين في مجلس الشيوخ رسالة لترامب تقول إن التعاون مع موسكو ضروري في عدة مجالات لكنهم دعوا لعمل حازم في أوكرانيا وسوريا وفي مجال الأمن الإلكتروني.

ترامب - سبوتنيك عربي
فارس لـ"سبوتنيك": ترامب يرى مرحلة جديدة للعلاقات مع روسيا

وقال الأعضاء في الرسالة "بينما يتعين علينا السعي لإيجاد أرضية مشتركة مع روسيا في مجال المصالح المشركة.. ينبغي ألا نتعاون مع روسيا على حساب مصالحنا الأساسية التي تتمثل في الدفاع عن حلفائنا والترويج لقيمنا."

وجاء في الرسالة أن على الولايات المتحدة أن تدين "العدوان الروسي" في أوكرانيا وتتخذ خطوات لوقفه بما في ذلك الإبقاء على العقوبات الحالية وفرض عقوبات جديدة عند الضرورة. وعبر الأعضاء عن رغبتهم في أن يرسل ترامب أسلحة فتاكة لأوكرانيا "للدفاع" عن نفسها حسب وكالة "رويترز".

وأثار تعبير ترامب العلني عن إعجابه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووعوده بإعادة بناء العلاقات الأمريكية المتوترة مع موسكو تساؤلات في واشنطن وبين حلفاء الولايات المتحدة بشأن التزامه بالإبقاء على العقوبات المفروضة على روسيا لتدخلها في الحرب في أوكرانيا وضم شبه جزيرة القرم من أوكرانيا.

وقالت الرسالة أيضا إن على واشنطن ألا تدخل في أي اتفاق مع موسكو في سوريا حتى توقف روسيا دعم حكومة الرئيس السوري بشار الأسد. وقالت إن على واشنطن التصدي للهجمات الإلكترونية التي ألقت باللوم فيها على روسيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала