لا خطط لتشكيل لجنة روسية – تركية للتحقيق في حادثة "الباب"

© AFP 2022 / George Ourfalianجنود الجيش السوري على مشارف مدينة الباب
جنود الجيش السوري على مشارف مدينة الباب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد مصدر عسكري تركي رفيع المستوى، اليوم الخميس، أن روسيا وتركيا لا تخططان لتشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في حادث مقتل عسكريين أتراك في قصف روسي على مدينة "الباب" السورية.

أنقرة — سبوتنيك

سيرغي شويغو - سبوتنيك عربي
شويغو يبلغ بوتين حول التدابير المتخذة بعد حادث "الباب"
وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "منذ الصباح، وبعد وقوع هذا الحادث تم التواصل لإجراء المباحثات ذات الصلة مع الجانب الروسي. يوجد بيننا تنسيق، والحديث يدور الآن حول جعل هذا التنسيق أقوى وأكثر فعالية، والمباحثات حول ذلك جارية الآن. وكما أعلم، من غير المخطط تشكيل أية لجنة خاصة حول هذا الحادث المأساوي، لأن الوضع واضح…"

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أكد أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعرب عن تعازيه لنظيره التركي، رجب طيب اردوغان بمقتل العسكريين الأتراك جراء "ضربة جوية غير مقصودة" لسلاح الجو الروسي.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيانها، أن رئيسي هيئتي الأركان الروسية والتركية "اتفقا على تعزيز تنسيق الأعمال المشتركة وتبادل المعلومات حول الوضع على الأرض".

وكانت القوات المسلحة التركية، قد أعلنت اليوم، عن مقتل 3 جنود أتراك وإصابة 11 آخرين خلال ضربة جوية غير مقصودة، نفذها سلاح الجو الروسي في مدينة الباب شمال سوريا. فقد أصابت الغارة، عن طريق الخطأ مبنى كان يتواجد فيه جنود أتراك، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала