بوغدانوف يبحث مع سفير البحرين التعاون الثنائي والوضع في سوريا

© Sputnik . Alexey Filippov / الذهاب إلى بنك الصورميخائيل بوغدانوف
ميخائيل بوغدانوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ناقش نائب وزير الخارجية الروسي، مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الاثنين، مع سفير مملكة البحرين لدى موسكو، أحمد الساعاتي، التعاون الثنائي والوضع في سوريا.

.موسكو-سبوتنيك

أحمد الجربا - سبوتنيك عربي
الجربا يلتقي بوغدانوف بموسكو لبحث أستانا استكمالا لوقف النار بسوريا
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم: "جرى مناقشة جدول الاتصالات الثنائية المقبلة، والتي تهدف إلى إعطاء المزيد من الزخم للجهود المشتركة لتعزيز العلاقات ذات المنفعة المتبادلة بين روسيا والبحرين في طيف واسع من المجالات.

وجرى تأكيد أهمية الشروع المبكر بعمل اللجنة الحكومية للتعاون التجاري — الاقتصادي والعلمي- التقني، التي جرى توقيع الاتفاق حول إنشائها في إطار زيارة الملك حمد آل خليفة، إلى موسكو في أيلول/ سبتمبر 2016 ".

وأكدت الخارجية الروسية في بيانها أنه تم التطرق أيضا إلى الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، مع التركيز على مهمة التوصل إلى تسوية سياسية سريعة للأزمة السورية، وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

هذا وزار ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، روسيا، في 5 أيلول /سبتمبر الماضي، مصطحبا وفدا بحرينيا رفيع المستوى، شارك في حفل افتتاح منتدى "آرميا —2016"(الجيش — 2016) العسكري التقني، والتقى خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث وقعت روسيا والبحرين في ختام المباحثات في موسكو، عددا من الوثائق الثنائية للتعاون، بما فيها اتفاقية التعاون العسكري التقني، بالإضافة إلى اتفاقية حول تشكيل لجنة حكومية مشتركة للتعاون التجاري — الاقتصادي والعلمي — التقني ووثيقتين في مجال الغاز.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала