تحديد أولى رحلات القطار مخترق الصحراء السعودية

© Photo / YouTube//saktraقطار الحرمين
قطار الحرمين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تدشن الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" أواخر الشهر الجاري أولى رحلات نقل الركاب عبر "قطار الشمال"، الذي يخترق صحراء المملكة من وسطها إلى أقصى شمالها.

أبو ظبي — سبوتنيك

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء، سيكون باستطاعة المواطنين والمقيمين السفر نحو وجهات جديدة بين وسط وشمال البلاد، ما يعتبر "قفزة نوعية" على مستوى نقل الركاب.

ومن المقرر أن تنطلق أول رحلة بالقطار في 26 شباط/فبراير الجاري.

منظمة البلدان المصدرة للنفط - سبوتنيك عربي
السعودية تتجاوز خطة خفض إنتاج النفط

وبهذه المناسبة، نوه وزير النقل رئيس مجلس إدارة "سار" سليمان الحمدان، بالنتائج الإيجابية الكبيرة المتوقعة مع تدشين خدمة نقل الركاب على هذا المسار، حيث سيسهم في رفع مستوى السلامة و خفض نسب الحوادث على الطرق.

وأكد أن هذه الخدمة تمكن من توفير حلول نقل بديله بين وسط وشمال السعودية، وتدعم وسائل النقل البرية والجوية القائمة.

وسيعمل المشروع على رفع جودة الحياة في المدن التي يمر فيها، حيث سيشكل محركاً اقتصادياً مهماً لدعم قيام استثمارات خارج المدن الرئيسية لأنشطة تجارية وصناعية متنوعة، إضافة إلى توفير وسيلة آمنة ومريحة لنقل الركاب من وإلى تلك المناطق.

كما سيعمل على دعم توجه الدولة في تنمية المدن الصغيرة والمتوسطة، من خلال نقل عدد من النشاطات الصناعية خارج المدن الرئيسية إلى تلك المناطق، بما يدعم تحقيق أحد أهداف خطة السعودية التنموية "رؤية 2030"، المتمثل في تحقيق تصنيف متميز لـ 3 مدن سعودية لتكون بين أفضل 100 مدينة في العالم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала