10 ملايين مضخة هواء لتجميد القطب الشمالي

© Sputnik . Vera Kostamo / الذهاب إلى بنك الصورذوبان القطب الشمالي
ذوبان القطب الشمالي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وجد علماء أمريكيون وسيلة لوقف ذوبان الثلوج في القطب الشمالي، وحصلت الفكرة على ردود متباينة في الأوساط العلمية حول العالم.

هذا وفي كل عام يزداد ذوبان الكثبان الثلجية في القطب الشمالي، ووفقا لهذا فإن العديد من العلماء يحاولون إيجاد طرق مجدية لمنع ذوبان الثلوج والتي تحدث نتيجة الإحتباس الحراري للأرض.

وقد قدم مجموعة من العلماء من جامعة " أريزونا " طريقتهم الخاصة لمنع ذوبان الثلوج في القطب الشمالي، حيث تكمن الطريقة بتوفير 10 ملايين مضخة هواء والتي سوف تقوم على تبريد المنطقة وعدم السماح للثلوج بالذوبان في فصل الصيف، حسبما ورد على موقع "oane".

فيض في الأرخبيل خليج الصامت هوكر جزيرة فرانز جوزيف لاند، في أقصى شمال روسيا والواقع في القطب المتجمد الشمالي. - سبوتنيك عربي
"ناسا" تكشف عن ذوبان خطير في جليد القطب الشمالي
أما عن تصميم المضخات، فهو قريب من منصات توليد الكهرباء بالطاقة الهوائية، حيث تتكون من  شفرات بطول 6 أمتار معلقة على جذع حديدي وذات محرك يسمح لها بالدوار.

أما عن الردود في الأوساط العلمية، فقد اعتبر بعض العلماء بأن هذه الطريقة غير فعالة أبدا، بالإضافة إلى ذلك فإن تكلفة المشروع تقدر بحوالي 500 مليار دولار، وتتطلب كمية كبيرة من المعادن لتصنيع هذه المضخات.

هذا وقد اتفق مبتكرو الفكرة مع العلماء بأن تكلفة المشروع هائلة، ولكن لايرون أي وسيلة أخرى لوقف ذوبان الثلوج في القطب الشمالي في الوقت الحالي سوى هذه الطريقة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала