السعودية تفشل في تخليص أنظمة المياه من فيروس "شمعون2"

© AFP 2022 / THOMAS SAMSONهاكرز
هاكرز - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قالت مصادر سعودية إن وزارة البيئة والمياه والزراعة عجزت في استعادة أنظمة المياه من فيروس "شمعون 2" الذي ضربها منذ أكثر من شهر.

هاكرز - سبوتنيك عربي
شركة عالمية تكشف معلومات "صادمة" عن فيروس "شمعون 2"
وكشفت المصادر لصحيفة "عكاظ" السعودية، أن أنظمة الوزارة مازالت معطلة منذ إصابتها بالفيروس، وأن الوزارة فشلت في مواجهته بسبب استخدامه طرقًا حديثة في الوصول إلى الأنظمة واختراقها.

وقالت "عكاظ" إن بعض الوزارات والجهات الحكومية السعودية استطاعت أن تفرض سيطرتها على الفيروس، قبل أن يصيب أنظمتها وبياناتها بالضرر.
وتابعت أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تسعى جاهدة منذ وصول الفيروس لأنظمتها من أجل استعادة النظام، إلا أن محاولاتها باءت بالفشل، إذ أن نظام الوزارة مازال متوقفا طوال تلك الفترة.
وانتقد عدد من المغردين على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي تقاعس الأجهزة السعودية في حماية بيانات الدولة من تأثير الفيروس. 

​وكان فيروس "شمعون2"، المصنف بالدرجة الرابعة، هاجم 9000 جهاز حاسب آلي و1800 خادم في 11 جهة حكومية وأهلية في السعودية، الشهر الماضي، بحسب تقارير المركز، وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ممثلة بالمركز الوطني الإرشادي لأمن المعلومات، قد حذرت من هجمات إلكترونية مختلفة من نوع فيروس "شمعون2" وفيروس الفدية "Ransomware".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала