الأردن يوجه رسالة احتجاج شديدة لإسرائيل

© AFP 2022 / Patrick Hertzogالملك عبد الله الثاني
الملك عبد الله الثاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بعثت الحكومة الأردنية برسالة احتجاج شديدة عبرت فيها عن رفضها للإنشاءات التي تقوم بها إسرائيل في منطقة القصور الأموية الملاصقة للجدار الجنوبي للمسجد الأقصى، وطالبت بوقفها فورا.

عمان — سبوتنيك

علم الأردن - سبوتنيك عربي
استدعاء السفير الإسرائيلي في الأردن
وأكدت الحكومة في رسالة الاحتجاج التي سلمتها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للسفارة الإسرائيلية في عمان، يوم الأربعاء، أن الإنشاءات الإسرائيلية التي تتضمن إقامة ممرات خشبية وأسمنتية في القسم الشرقي من منطقة القصور الأموية، مع وضع لافتات للتعريف بالموقع على أنه "برك للطهارة كان يستخدمها الحجاج اليهود في عهد الهيكل الثاني"، يمثل اعتداء على أراض وقفية تقع تحت مسؤولية إدارة أوقاف القدس والمسجد الأقصى المبارك/ السلطة الوطنية صاحبة الاختصاص في إدارة كافة شؤون المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف وكافة الأملاك الوقفية التابعة لها، كما يعتبر تغييرا للوضع التاريخي القائم في الموقع.

وقالت إن هذه الإجراءات تمثل انتهاكا مباشرا لالتزامات إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، وفقا للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، مثلما تعتبر انتهاكا للمادة التاسعة من معاهدة السلام بين البلدين.

وأضافت أن هذه الإجراءات تسيء للعلاقات بين البلدين وتعمل على تقويض الجهود المبذولة من أجل التهدئة والحفاظ على الوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف ومحيطه.

وطالبت الحكومة الأردنية إسرائيل بوقف هذه الاعتداءات فورا وإزالة كافة التغييرات التي أجريت في الموقع وإعادة الوضع إلى ما كان عليه في السابق.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала