تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

السعودية قد تكسر الحصار الجوي على القرم

© Sputnik . Taras Litvinenko / الذهاب إلى بنك الصورالمسلمون في شبه جزيرة القرم
المسلمون في شبه جزيرة القرم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
صرح رئيس لجنة الدولة بقضايا العلاقات الدولية في جمهورية القرم، زاور سميرنوف، اليوم الخميس، أن افتتاح النقل الجوي المباشر بين شبه جزيرة القرم والمملكة العربية السعودية سيكون بمثابة خرق للحصار الجوي المفروض على شبه الجزيرة.

محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود - سبوتنيك عربي
الحكومة السعودية تكلف وزير الدفاع بإطلاق مباحثات أمنية مع روسيا
سيمفيروبل — سبوتنيك

وقال سميرنوف، لوكالة "سبوتنيك"، اليوم: "نحن نأمل بأن توافق سلطات المملكة العربية السعودية، تلبية لحاجة مسلمي القرم، على افتتاح رحلات شارتر جوية مباشرة بين سيمفيروبول ومكة، وسيصبح ذلك علامة بارزة، ليس فقط لمسلمي القرم، الذين ستتاح لهم فرصة أكبر لزيارة الأماكن المقدسة، بل ولكامل القرم، لأنه بذلك سيخترق الحصار الجوي المفروض على شبه الجزيرة".

وأكد سميرنوف أن مسلمي القرم طالبوا بفتح الخطوط المباشرة مع المملكة مراراً، وحتى اليوم مازال وصول مسلمي القرم إلى الأماكن المقدسة صعباً، بسبب اضطرارهم للسفر جواً إلى هناك باستخدام عدة تحويلات.

هذا وكان سفير المملكة العربية السعودية لدى روسيا، عبد الرحمن إبراهيم علي الراسي، قد دعم سابقاً، فكرة تقديم إمكانية لسكان القرم بالسفر عبر رحلات جوية مباشرة إلى المملكة العربية السعودية لقضاء الحج.

ويذكر في هذا الصدد، أن مطار "سيمفيروبول" كان قد توقف عن تنظيم الرحلات الجوية الدولية بعد انضمام شبه الجزيرة إلى روسيا، وذلك لاعتراض الجانب الأوكراني وتهديده بفرض عقوبات على الشركات التي تنظم رحلات إلى هناك.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала