بوتين يشير إلى مساهمة "روسكوسموس" في القدرات الدفاعية وتعزيز الأمن

© Sputnik . Ramil Sitdikov / الذهاب إلى بنك الصورروسكوسموس
روسكوسموس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، العاملين في "روسكوسموس" بالذكرى الـ 25 لإنشاء الهيئة الحكومية، مشيرا إلى أن الصناعة الصاروخية والفضائية الوطنية قد أسهمت إسهاما كبيرا في تقوية القدرات الدفاعية والصناعية والعلمية للبلاد وتعزيز الأمن القومي.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
بالفيديو...بوتين يهنئ مقاتلي ومنتسبي العمليات الخاصة الروسية
موسكو — سبوتنيك

وجاء في برقية التهنئة التي نشرها موقع الكرملين: "أهنئكم بمناسبة الذكرى الـ 25 لتأسيس الهيئة التنفيذية الاتحادية في مجال الأنشطة الفضائية. منذ ذلك الوقت، أسهمت الصناعة الصاروخية- الفضائية الوطنية إسهاما كبيرا في تقوية القدرات الدفاعية والصناعية والعلمية للبلاد وتعزيز الأمن القومي.

وقال بوتين أيضا، إن فريق "روسكوسموس" يطمح بمسؤولية لحل المهام الرئيسية منها — إصلاح مجمل مفاصل المجمع، لتحسين جودة وموثوقية التكنولوجيا الصاروخية- الفضائية، وتطوير البحوث الأساسية والتطبيقية، والتنفيذ العملي للتقنيات الحديثة.

وتجدر الإشارة إلى أن "روسكوسموس" كانت قد أعلنت، سابقا، عن خططها بحلول عام 2020، لإنفاق ما يقرب من 300 مليون روبل، أي ما يقرب من 4.615 مليون دولار من الميزانية الاتحادية، ضمن أعمال البحث لتطوير إنتاج كافة المكونات الرئيسية لصناعة الفضاء الروسية داخل روسيا، ولاستيراد المكونات الإلكترونية اللازمة، واستخدامها في تكنولوجيا الصواريخ والفضاء.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала