موسكو تأسف لاستخدام الولايات المتحدة روسيا في الصراع الداخلي

© Sputnik . Valery Melnikov / الذهاب إلى بنك الصورنائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف
نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الجمعة، أن موسكو واثقة من أن الفترة الصعبة الحالية في العلاقات مع الولايات المتحدة ستنتهي عاجلا أم آجلا، وموسكو تأسف لأن واشنطن تستخدم روسيا كأداة للوصول إلى أهدافها.

موسكو- سبوتنيك

عرض عسكري لقوات الجيش الروسي بمناسبة الذكرى الـ 71 لـ عيد النصر ضد ألمانيا النازية في الحرب الوطني (1941-1945) في القاعدة العسكرية حميميم - سبوتنيك عربي
وزارة الدفاع الروسية تدعو الناتو للمشاركة في مؤتمر حول الأمن في موسكو
وقال ريابكوف: "واثق من أن الفترة الحالية ستنتهي عاجلا أم آجلا. للأسف القوى المؤثرة في الولايات المتحدة تستخدم روسيا كأداة للتوصل إلى أهداف معينة…وهذا يبعث على الأسف لكن نحن لا نعتبرها مأساة".

وأشار ريابكوف إلى أنه "في النهاية، هذه شؤون داخلية للولايات المتحدة — هذا هو شأنهم…ونحن لم ولن نتدخل أبدا، في أي عملية هناك".

وأضاف: "بالطبع، في ضوء ما حدث، من الصعب استعادة ما هدم من قبل إدارة أوباما للعلاقات، وإنما هذه مشكلة قابلة للحل تماما. وهو هدف يمكن تحقيقه، ونحن نعمل على ذلك بنفس الإيقاع، وبنفس النشاط وفي سلسلة من الخطوات التي من شأنها أن تكون مريحة للجانب الأمريكي".

وختم ريابكوف: "نحن لا نقوم بتشكيل أي عمليات مصطنعة. نحن مستعدون لكي تأخذ بعض الوقت قبل أن تكون الإدارة الأمريكية الحالية لديها القدرة، حسنا، أولا- ترتيب الأشخاص — حتى الآن هذا لم يحدث — وما بعدها ستحدد بحسب أولويات سياستها، بما في ذلك نحو روسيا".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала