تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

قيادي بـ"المؤتمر اليمني": برلمان صنعاء قد يسحب الثقة من "حكومة الإنقاذ الوطني" غدا

© AFP 2021 / Mohammed Huwaisصنعاء
صنعاء - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد قيادي بحزب المؤتمر اليمني"صنعاء"، أنه تم تأجيل جلسة البرلمان والتي كان مقرر عقدها اليوم لطرح عدد من الموضوعات وعلى رأسها الفساد.

وتابع  القيادي اليمني في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، اليوم الأحد، 5 مارس/ آذار أن الجلسة التي تم تأجيلها من اليوم الأحد إلى الغد، والتي ستجمع بين أعضاء البرلمان والحكومة، من المقرر أنها ستناقش "عدد من الملفات المالية وعلى رأسها تأخر صرف رواتب الموظفين لأكثر من سبعة أشهر، بجانب الخلافات التي ظهرت على السطح في الفترة الأخيرة".

رئيس اليمن عبدربه منصور هادي - سبوتنيك عربي
هادي يقر تعديلات وزارية على الحكومة اليمنية

وقال المصدر إن "جلسة الغد ستكون صاخبة، نظراً لعجز الحكومة عن توفير الاعتمادات المالية والتقاعس عن ايجاد إيرادات جديدة، وفي أحيان كثيرة هناك شبهات فساد، وهناك احتقان شديد بين الحكومة والبرلمان فيما يتعلق بالإيرادات السيادية للدولة والبرلمان اليوم يحاول القيام بدوره الرقابي".

وأوضح المصدر، أن هناك "إصرار من جانب النواب على أن تتحمل الحكومة مسؤوليتها وتقوم بدفع مرتبات الموظفين، وتوقع أن تكون جلسة الغد حاسمة، قد يصل الأمر فيها إلى سحب الثقة من الحكومة إذا لم تقم بتحديد موعد لصرف مرتبات الموظفين، لأن هناك إيرادات سيادية تجنيها حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء، كإيرادات مبيعات البترول والتي يمكنها توفير مبالغ كبيرة للميزانية كل شهر.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала