النمسا تقترح إقامة مراكز للاجئين في مصر أو جورجيا أو دول البلقان

© Sputnik . Sergei Stroitelev / الذهاب إلى بنك الصورلاجئون من الشرق الأوسط
لاجئون من الشرق الأوسط - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اقترح وزير الخارجية النمساوي، سيباستيان كورتز، إقامة مراكز لاستقبال اللاجئين خارج حدود الاتحاد الأوروبي، على سبيل المثال في مصر أو جورجيا أو في دول غربي البلقان.

سبوتنيك- موسكو
وقال كورتز في تصريح لصحيفة "بيلد أم زونتاغ" الألمانية، الصادرة اليوم الأحد، "إننا بحاجة إلى مراكز للاجئين خارج الاتحاد الأوروبي، ستجري إدارتها بشك مشترك مع مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. ومكان وجودها ليس من المهم. والمهم أنها ستوفر الحماية، وأن الناس الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا بصورة غير شرعية، ستتم إعادتهم إلى هناك".

© Sputnik . Dmitry Vinogradov / الذهاب إلى بنك الصورالحدود الهنغارية
الحدود الهنغارية - سبوتنيك عربي
الحدود الهنغارية

وأضاف أن هذه المراكز، برأيه، "يمكن أن تقام في بلدان مثل مصر أو جورجيا أو أي دولة من دول غربي البلقان".وانتقد كورتز سياسات الهجرة التي اتبعتها المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، قائلا إن "هذه السياسة غير الصحيحة حظيت بتأييد رؤساء العديد من الدول وكذلك المفوضية الأوروبية".
يذكر، أن أوروبا تسهد أكبر أزمة في مجال الهجرة منذ عهد الحرب العالمية الثانية، حيث وصل إلى دول الاتحاد الأوروبي مئات الآلاف من المهاجرين من بلدان أفريقيا والشرق الأوسط في السنوات الأخيرة. وحسب معطيات وكالة "فرونتكس" الأوروبية لحماية الحدود، فقد وصل إلى أوروبا أكثر من 380 ألف شخص في عام 2016.    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала