مؤتمر لأنصار دحلان في باريس منتصف مارس

© AP Photo / Adel Hanaحركة "فتح" في قطاع غزة، فلسطين، 31 ديسمبر/ كانون الأول 2016
حركة فتح في قطاع غزة، فلسطين، 31 ديسمبر/ كانون الأول 2016 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كشف محمد أبو شمالة أمين سر إقليم بلجيكا ولكسومبرج بحركة "فتح" أن مؤتمراً للأطر القيادية لحركة "فتح" في أوروبا سيعقد في باريس يوم السبت المقبل.

وأشار أبو شمالة في حديث لـ"سبوتنيك" أن المؤتمر سيحضره عدد من قيادات حركة فتح أبرزهم النائب عن حركة فتح محمد دحلان، والقيادي في الحركة سمير المشهرواي، والقيادي يوسف عيسى مفوض ساحة أوروبا، ونحو 200 من كوادر الحركة في أوروبا.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر الذي حصلت عليه "سبوتنيك" جلستين الأولى صباحية وسيحضرها عدد من الضيوف الفرنسيين والعرب والفلسطينيين في أوروبا، والثانية جلسة مسائية وستكون خاصة بكوادر حركة "فتح" حيث سيتم خلالها تشكيل لجان لتنظيم العمل في ساحة أوروبا.

ومن المقرر أن تناقش الجلسة الأولى مستقبل حركة "فتح"، خاصة بعد المؤتمر السابع للحركة، والاستراتيجية التي سيتبعها التيار الإصلاحي الذي يقوده دحلان خلال المرحلة المقبلة، كما سيناقش المؤتمر مستقبل حركة "فتح" في أوروبا.وأكد أبو شمالة أن القيادي دحلان سيلقي كلمة خلال المؤتمر، كما ستكون هناك عدة كلمات لعدد من الضيوف أبرزهم، السيانتور أنطوان لافيير، وسمير تويني الذي سيلقي كلمة الجاليات العربية في أوروبا.

يذكر أن النائب محمد دحلان فصل من أعلى هيئة قيادية في حركة "فتح" في العام 2011 بعد خلاف مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.وحارب الرئيس عباس كل المحسوبين والمؤيدي لدحلان، وقام بفصل عدد من القيادات من الحركة بتهمة "التجنح"، وقطع رواتب العشرات من مؤيديه.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала