تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

القوات العراقية تستهدف بيت المال لـ"داعش" وتقتل 6 من مسؤوليه

تابعنا عبر
قالت خلية الإعلام الحربي التابعة للقوات المسلحة العراقية إن القوات العراقية استهدفت ما يُسمى ببيت المال التابع لتنظيم "داعش" وقتلت عدد من قادته، في عملية جوية في الموصل شمال العراق.

بغداد — سبوتنيك

وبحسب البيان فقد قتلت العملية 6 من قادة "داعش"، بينهم مسؤول لجنة الرواتب ببيت المال، وهو تونسي الجنسية، ويدعى أبو عائشة، بالإضافة إلى مسؤولي اقتصادية التنظيم والحسابات المالية وهما تركيي الجنسية، وهما أبو تبارك، وأبو مريم على الترتيب.

عملية عسكرية لقوات الجيش العراقي في منطقة القيارة في العراق - سبوتنيك عربي
القوات العراقية تنتصر رغم تغيير "داعش" لخططه في أيمن الموصل

وقتلت العملية كذلك المسؤول العسكري لمدينة تلعفر، وهو تركي الجنسية أيضاً، ومسؤول بيت المال لقاطع الجزيرة بمحافظة نينوى، ومسؤول نقل المهاجرين في تلعفر.

وجاء في البيان أن ذلك تم "بضربة استهدفتهم بحي المعلمين في تلعفر".

وصرح الجيش العراقي ،صباح اليوم الأحد، إن القوات الأمنية شنت هجوما جديدا للتقدم صوب وسط مدينة الموصل القديمة الواقعة تحت سيطرة تنظيم "داعش" على الضفة الغربية لنهر دجلة.

وسيطرت القوات العراقية على الجانب الشرقي من الموصل في كانون الثاني/يناير الماضي بعد مئة يوم من القتال وشنت هجومها على المناطق الواقعة غربي نهر دجلة في 19 فبراير شباط.

وتوقف تقدم القوات في غرب الموصل خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية بسبب الأحوال الجوية السيئة.

وقد تم تحرير الجانب الأيسر من الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، مع نهاية كانون الثاني/يناير الماضي، فيما يمثل مرحلة من مراحل تحرير نينوى، التي انطلقت في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2016 بدعم من التحالف الدولي ضد "داعش"، وبمشاركة قوات الحشد الشعبي وقوات البيشمركة الكردية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала