توقعات وزارة الطاقة الروسية لأسعار النفط في 2017

© AFP 2022 / Karen Bleierجهاز استخراج النفط
جهاز استخراج النفط - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن وزارة الطاقة الروسية تتوقع أن تكون أسعار النفط في 2017، في حدود 55- 60 دولارا للبرميل.

هيوستن — سبوتنيك

وقال نوفاك خلال مؤتمر صحفي في مؤتمر للطاقة في "سيرافوك": "نحن من وجهة نظر إعادة توازن السوق…نتوقع تقريبا، بأن الأسعار سوف تكون في المجال من 55 إلى 60 دولارا للبرميل…هذا السعر جيد أم سيء، ذلك يحكمه السوق في المقام الأول".

وفي معرض حديثه عن اتفاق الدول النفطية الكبرى على تخفيض إنتاج النفط، أكد نوفاك أنه من السابق لأوانه الحديث عن تمديد اتفاق تخفيض إنتاج النفط، مشيرا إلى أن كافة أطراف الاتفاق تهتم باستقرار السوق.

نفط - سبوتنيك عربي
وزير النفط العراقي: بغداد نفذت حتى اليوم أكثر من 90 بالمئة من اتفاق خفض إنتاج النفط
وقال نوفاك للصحفيين: "أما بخصوص تمديد الاتفاقات التي تم التوصل إليها، في كانون الأول/ديسمبر الماضي، فمن السابق لأوانه الحديث عن ذلك الآن".

وأضاف أن البت في مسألة تمديد أو عدم تمديد الاتفاق سيتم في وقت لاحق، مع اقتراب نهاية فترة سريانه، مؤكدا أن "جميعنا مهتمون بالتوازن في السوق".

وأشار نوفاك إلى أن روسيا تخفض إنتاج النفط بوتائر أسرع مما كان يخطط له، وقد تصل إلى مستوى الـ 300 ألف برميل، الذي ينص عليه الاتفاق، مع نهاية شهر نيسان/أبريل المقبل. وقال: "نقوم بالتخفيض بوتائر أسرع مما كانت تنص عليه خطط الشركات أصلا. وفي البداية تحدثنا حول أننا سننطلق من إمكانياتنا التقنية والتكنولوجية والطبيعية، وسنحاول الوصول إلى المستوى المطلوب في فترة قصيرة".

وأضاف أن روسيا، في شهر آذار/مارس الجاري، تنفذ الاتفاق بنسبة 50 بالمئة من المستوى المحدد للتخفيض، وفي غضون الشهر ستزيد من وتائر تخفيض إنتاج النفط.

يذكر، أن منظمة أوبك اتفقت، يوم 30 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، على تخفيض إنتاج النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا. وفي وقت لاحق، تم الاتفاق مع الدول النفطية من غير أعضاء أوبك بشأن تخفيض إنتاجها من النفط بمقدار 558 ألف برميل يوميا. ومن المقرر أن تخفض روسيا إنتاج النفط بمقدار 300 ألف برميل في اليوم. ويهدف الاتفاق إلى ضمان استقرار السوق النفطية، وهو ساري المفعول خلال النصف الأول من عام 2017، مع إمكانية التمديد لاحقا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала