وزير النفط العراقي: بغداد نفذت حتى اليوم أكثر من 90 بالمئة من اتفاق خفض إنتاج النفط

© AP Photoنفط
نفط - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح وزير النفط العراقي، جبار اللعيبي، اليوم الإثنين، أن بلاده نفذت حتى اليوم ما يقرب من 90 إلى 93 بالمئة من اتفاق خفض إنتاج النفط، الذي تم التوصل إليه بين الدول المنتجة للنفط، داخل منظمة "أوبك"، ومن خارجها.

هيوستن — سبوتنيك

النفط - سبوتنيك عربي
وزير النفط الكويتي يؤكد أن التزام "أوبك" بخفض الإنتاج وصل إلى 92 بالمئة
وقال اللعيبي لوكالة "سبوتنيك"، اليوم، على هامش مؤتمر الطاقة الذي تستضيفه مدينة هيوستن الأمريكية، اليوم: "بالنسبة للعراق، بتنا على مقربة من 90 إلى 93% من مستوى تنفيذ اتفاق خفض إنتاج النفط".

وأضاف الوزير العراقي، بأن بلاده تقترب من تحقيق مستوى 100% من حجم التخفيض المنصوص عليه في الاتفاق المعلن بين الدول المنتجة للنفط.

والجدير بالذكر، أن منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، قررت يوم 30 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، تخفيض إنتاجها بمقدار 1.2 مليون برميل من النفط يومياً، حتى 32.5 مليون برميل، وذلك اعتباراً من شهر كانون الثاني/ يناير 2017.

ويقضي القرار الصادر بهذا الصدد، بأن تقوم الدول المنتجة للنفط من خارج "أوبك" بتخفيض حجم إنتاجها من النفط، بمعدل 600 ألف برميل يومياً. 

علماً بأن روسيا، وبوصفها واحدة من كبار الدول المنتجة للنفط، أعلنت موافقتها على تخفيض إنتاجها، بمعدل 300 ألف برميل من النفط يومياً، سعياً من موسكو للحفاظ على استقرار أسعار النفط عالمياً.

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة "أوبك"، قامت فيما بعد، بدعوة 14 دولة من خارجها، للمشاركة في اجتماع عقد في فيينا يوم 10 كانون أول/ ديسمبر 2016، لمناقشة الإجراءات المطلوبة لاستقرار السوق النفطية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала