الجزائر تستضيف اجتماعا لدول جوار ليبيا الشهر المقبل

© Sputnik . perventsev / الذهاب إلى بنك الصورالجزائر
الجزائر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الدولة الجزائري للشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ستستضيف اجتماعاً لدول جوار ليبيا الشهر المقبل.

القاهرة-سبوتنيك.

الوفاق الوطني الليبي: موسكو تسعى لاستقرار ليبيا بعيدا عن التدخلات الخارجية
وفي كلمة ألقاها أمام اجتماع الدورة 147 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، قال مساهل إن "الجزائر ستستضيف اجتماع دول جوار ليبيا الحادي عشر في نيسان/ أبريل القادم".

وأضاف أن ذلك يأتي في سياق "بذل المزيد من الجهود لتحقيق الحل السياسي عبر الحوار الشامل والمصالحة الوطنية" في ليبيا.

كانت مصر وتونس والجزائر قد وقعوا "إعلان تونس" يوم 21 شباط/فبراير الماضي، الذي يدعم التسوية السياسية الشاملة في ليبيا وبحث التوافق على تعديل اتفاق الصخيرات ورفض التدخل العسكري الأجنبي والحلول العسكرية في ليبيا.

يذكر أنه بعد الإطاحة، في تشرين الأول/أكتوبر عام 2011، بنظام حكم العقيد معمر القذافي ومقتله، ظهرت في ليبيا سلطتان في وقت واحد — البرلمان الذي تم انتخابه في طبرق (شرق ليبيا) والمؤتمر الوطني العام الموالي للإسلاميين والذي تم تشكيله في طرابلس (غرب البلاد).

وقد تم في عام 2016 الماضي، وبمساعدة الأمم المتحدة، تشكيل حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، والتي بدأت عملها في 31 آذار/مارس من نفس العام، إلا أنها لم تحظ بتأييد البرلمان المنتخب في شرق البلاد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала