تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لاجئ سوري يخسر دعوى قضائية ضد "فيسبوك" في ألمانيا

© Photo / Pixabayفيسبوك"لايك"
فيسبوكلايك - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
رفضت محكمة ألمانية توجيه إنذار قضائي لـ"فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، في قضية أقامها لاجئ سوري ضد شبكة التواصل الاجتماعي لعدم حذفها مقاطع مزيفة تربط بينه وبين جرائم وهجمات ارتكبها متشددون.

وقالت محكمة فورتسبورج في حكم ابتدائي إن "فيسبوك" ليست "جانية أو مشاركة" فيما وصفته بأنه "تشهير لا جدال فيه" من قبل مستخدمي "فيسبوك" ولكن الموقع يعمل ببساطة كمستضيف وهو غير مسؤول عن القيام بحجب استباقي للتعليقات الجارحة بموجب القانون الأوروبي. وتضمنت التعليقات موضوع النزاع صورة تظهر أنس مدماني وهو شاب من دمشق عمره 19 عاما وهو يأخذ صورة ذاتية "سيلفي" مع المستشارة أنجيلا ميركل في سبتمبر/ أيلول 2015 في مأوى للاجئين في منطقة سباندو في برلين، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

وتم بعد ذلك تداول صورة على "فيسبوك" على حسابات مجهولة إلى جانب مقاطع تزعم بشكل كاذب أنه مسؤول عن تفجير مطار بروكسل في مارس/ آذار 2016 وإضرام ستة مهاجرين النار في رجل مشرد في ديسمبر/ كانون الأول في محطة لمترو الأنفاق في برلين.

وفي بيان بعد القرار أبدى "فيسبوك" قلقه بشأن موقف مدماني ولكنه قال إن حكم المحكمة أثبت أن الشركة تحركت بسرعة لمنع الوصول إلى التدوينات المسيئة فور إبلاغ محامي مدماني عنها.

وقال تشان جو جون محامي مدماني في مؤتمر صحفي إنه يشعر بخيبة أمل لاستمرار تداول مثل هذه الصور على الانترنت وإنه يجب بذل المزيد لإجبار "فيسبوك" على حذف المحتويات المليئة بالكراهية من تلقاء نفسه.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала